الرياضة العالمية

مَن سيكون خليفة رونالدو وإبراهيموفيتش بجائزة القدم الذهبية؟

كشفت الجهة المُنظمة لجائزة القدم الذهبية Golden Foot، عن قائمة النجوم العشرة المرشحين للتتويج بالجائزة، بالنسخة الـ19 لعام 2021.

كان البرتغالي كرستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الإيطالي، هو من فاز باللقب في عام 2020.

يتم وضع المرشحين العشرة من قبل لجنة من الصحفيين الدوليين، ثم يتم التصويت عليهم من قبل الجمهور العام في استطلاع على الإنترنت.

من شروط الجائزة أن يكون عمر اللاعبين 28 عامًا على الأقل، ولا يزالون نشطين مع فرقهم، لكن يمكن الفوز بها مرة واحدة فقط.

المرشحون لجائزة 2021 عشرة للاعبين هم ليونيل ميسي، وروبرت ليفاندوفسكي، ونيمار، ومحمد صلاح، وسيرجيو راموس، وسيرجيو أجويرو، وجيرارد بيكيه، وكريم بنزيمة، وروميلو لوكاكو، وجورجيو كيليني.

يُذكر أن لوكاكو مهاجم إنتر السابق انضم إلى تشيلسي في صفقة انتقال قياسية تبلغ 115 مليون يورو في الدوري الإيطالي، فيما وقّع كيليني للتو عقدًا جديدًا مع يوفنتوس.

يُذكر أن الكأس تكون مصحوبة بمطبوعات تهدف لاستكمال تلك الخاصة بالأساطير الموضوعة على متنزه الأبطال الشهير، فمن بين أقدام العبقرية الموجودة دييغو مارادونا، بيليه، أوزيبيو، زين الدين زيدان، كريستيانو رونالدو، جورج بيست، زلاتان إبراهيموفيتش وروبرتو باجيو، إجمالاً، 80 بطلاً.

ومن المقرر أن يقام حفل توزيع الجوائز وتسليم جائزة الجولدن فوت في التاسع عشر من نوفمبر القادم، الذي يتم تنظيمه في فيرمونت مونت كارلو.

كما سيتم أيضًا منح جائزة جولدن فوت ليُجنّد إلى بعض الأساطير العظيمة من الماضي، بالإضافة إلى جائزة Golden Foot Prestige، وهي جائزة تأسست عام 2020 ومخصصة حصريًا لرئيس النادي الذي لا يزال يعمل ويُميّز نفسه بقدراته، وكان الفائز بها العام الماضي هو أندريا أنيلي، رئيس يوفنتوس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى