الرياضة العالمية

مُهاجم إنجلترا السابق يرفض مساواة “فينالدوم” بـ”صلاح وماني”

قال دارين بينت، مًهاجم إنجلترا السابق، إن جورجينيو فينالدوم، لاعب وسط “ليفربول” يجب ألا يتقاضى أجرًا، مثل “محمد صلاح وساديو ماني”، إذا وافق على تمديد عقده مع “الريدز”.

وينتهي عقد الهولندي “فينالدوم” في نهاية الموسم، ويبدو من غير المرجح أن يوافق على عقد جديد، مع مُتصدر الدوري الإنجليزي الممتاز، في الأسابيع المقبلة.

وترددت شائعات عن أن اللاعب، البالغ من العمر 30 عامًا، يسعى للحصول على أجر من شأنه أن يضعه على قدم المساواة مع المهاجمين مثل “صلاح وماني”، لكن بينت يعتقد أن أي زيادة عن عقده الحالي الذي يبلغ 75 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع لا ينبغي أن تحدث.

وقال “بينت”: لقد كان جيدًا جدًا جدًا ولكن أنا لا أضعه على أجر صلاح وماني نفسه، ولا حتى روبرتو فيرمينو.

وأضاف: لكن لكي تقفز بنفسك إلى حيث فيرجيل فان دايك، وأليسون، فكلاهما، على سبيل المثال، غيّر مستوى وقدرات “ليفربول”، عندما انضما للفريق.

وأردف: إنه بالتأكيد يستحق أجرًا أكبر مما قد يتقاضاه على الأرجح، لكن القول إنه يريد أن يكون واحدًا من أصحاب الأجور الأعلى، في الفئة نفسها مثلهم لا يمكن.

وكان “فينالدوم” أحد أول التعاقدات مع المدرب يورجن كلوب، بعد انضمامه إلى النادي في عام 2015، حيث اشترى لاعب خط الوسط من “نيوكاسل” مقابل 25 مليون جنيه إسترليني في يوليو 2016.

زر الذهاب إلى الأعلى