الرياضة العربية

مُواجهة مُرتقبة بين المغرب والجزائر في “مونديال اليد”.. الخميس

أوقعت قرعة بطولة العالم 2021 لكرة اليد بمصر، المنتخبيْن “المغربي والجزائري” في مجموعة واحدة بالدور الأول للبطولة.

وسيكون المنتخبان العربيان الأفريقيان، على موعد مع مواجهة مُبكّرة تجمعهما، حيث يلتقيان في افتتاح مباريات المجموعة السادسة بالدور الأول للبطولة التي تستضيفها مصر، خلال الفترة من 13 إلى 31 يناير الحالي.

وقبل خوض مباراتهما المرتقبة يوم الخميس المقبل، يدرك كل منتخب منهما أن لديه فرصة جيدة للعبور إلى الدور الرئيس عبر هذه المجموعة، التي تضمّ معهما المنتخبيْن “الأيسلندي والبرتغالي”.

وتتسم المواجهة في هذه المجموعة بأنها “أوروبية أفريقية” في ظل اقتصارها على فريقيْن من القارتيْن، وهو ما لا يحدث في أي مجموعة أخرى ضمن الدور الأول للبطولة.

ويحظى المنتخب الأيسلندي بالقدر الأكبر من الترشيحات للعبور من هذه المجموعة إلى الدور الرئيس، إلا في حالة حدوث مفاجآت، فيما تبدو فرص المنتخبات الثلاثة الأخرى في المجموعة متقاربة للمنافسة على البطاقتين الأخريين من هذه المجموعة.

ولا يمتلك المنتخب البرتغالي تاريخا كبيرا في عالم كرة اليد، وخاصة في بطولات كأس العالم، حيث يخوض الفريق المونديال للمرة الرابعة فقط في تاريخه.

وكانت أفضل نتيجة للمنتخب الجزائري هي المركز الـ13 في نسخة 2001، وللمنتخب المغربي هي المركز الـ17 في نسخة 1999.

وطبقًا للاتحاد الدولي للعبة، يمتلك المنتخب الأيسلندي تفوقًا واضحًا على بقية منتخبات المجموعة، كما لم يسبق له أن خسر أمام أي من المنتخبات الثلاثة الأخرى بهذه المجموعة في بطولات كأس العالم الماضية.

زر الذهاب إلى الأعلى