الرياضة العالمية

نابولى يسعى لملاحقة يوفنتوس على صدارة الكالتشيو

تُستأنف منافسات الجولة الـ35 بالدوري الإيطالي، اليوم الأحد، بثمانِي مباريات بعد أن افتتحت الجولة نفسها أمس بفوز دراماتيكى لليوفنتوس متصدر جدول المسابقة على انتر ميلان بثلاثة أهداف مقابل هدفين، بعد أن ظل الأخير متقدماً قبل نهاية المباراة بخمس دقائق ، ليقلب السيدة العجوز الخسارة إلى فوز ثمين عزز به صدارته للكالتشيو، كما حقق روما فوزا كبيرا على كييفو بنتيجة 4 / 1 .

وفى مباريات اليوم، يحاول نابولي الفوز بالثلاث نقاط أمام مضيفه فيورنتينا لمواصلة مطاردة اليوفي على قمة البطولة، ففي حال فوز نابولي اليوم سيعود الفارق بين الفريقين إلى نقطة واحدة، بعد أن زاد السيدة العجوز الفارق أمس إلى 4 نقاط بالفوز على الميلان.

أما فى حال تحقيق نابولي أى نتيجة أخرى غير الفوز، سواء بالتعادل أو الهزيمة، فسيبتعد الفريق عن ملاحقة اليوفي على قمة الكالتشيو خاصة مع اقترب المسابقة من محطاتها الأخيرة.

من ناحيته، سيحاول فيورنتينا، صاحب المركز الثامن في ترتيب المسابقة، حصد النقاط الثلاث، لاسيما وأنه يبتعد بفارق أربع نقاط فقط عن المركز السادس، المؤهل لبطولة الدوري الأوروبي في الموسم المقبل.

ويأمل فريقا لاتسيو وروما، صاحبي المركزين الثالث والرابع على الترتيب برصيد 66 نقطة، في الحفاظ على مركزيهما بعدما اقتصر صراع اللقب بين يوفنتوس ونابولي، حيث يبتعدان عن القمة بفارق 18 نقطة.

ويخرج لاتسيو لملاقاة مضيفه تورينو، كما يلتقي جنوه مع مضيفه أتالانتا، صاحب المركز السادس، الذي يتفوق بفارق نقطة واحدة على ميلان، صاحب المركز السابع، الذي يواجه مضيفه بولونيا، في حين يستضيف سامبدوريا، الذي يحتل المركز التاسع، متساويا في نفس الرصيد مع فيورنتينا، فريق كالياري.

كما يواجه بينفينتو، الذي تأكد هبوطه لدوري الدرجة الثانية، ضيفه أودينيزي (المتعثر)، الذي عين إيجور تودور مديرا فنيا له مؤخرا، فيما يلتقي فيرونا (قبل الأخير) مع ضيفه سبال (الثالث من القاع) في صراع الهروب من شبح الهبوط، وكروتوني (الرابع من القاع) مع ضيفه ساسولو.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى