الرياضة العالمية

برشلونة يبحث عن التتويج بالثنائية .. الليلة

يسعى نادي برشلونة لحسم لقب الليجا الاسباينة عندما يواجه مضيفه ديبورتيفو لاكورونيا، مساء اليوم، حيث يمتلك البرسا 11 نقطة فارق في صدارة الترتيب تفصله عن أقرب ملاحقيه أتليتيكو مدريد مع تبقي 5 جولات للفريق الكتالوني و4 فقط للأتليتي.

ويحتل ريال مدريد المركز الثالث على بعد 12 نقطة من المتصدر بعد فوزه أمس على نظيره ليجانيس، ولاتزال لديه فرصة حسابيا في الاحتفاظ باللقب، إذا تغلب بجميع المباريات المتبقية بما فيها لقاء الكلاسيكو في 6 مايو القادم على ملعب «الكامب نو».

وفي حال فوز برشلونة اليوم او حتى التعادل، سيضمن اللقب الـ25، ويكون بذلك البرسا قد حسم الثنائية المحلية هذا الموسم، خاصة بعد الفوز ببطولة الكأس الخميس الماضي.

من جانبه، أكد إرنستو فالفيردي، المدير الفني لبرشلونة، أن فريقه متحمس للفوز على ديبورتيفو لاكورونيا، من أجل حسم لقب الدوري الاسباني.

وقال فالفيردي خلال المؤتمر الصحفي للمباراة: ” نريد أن نكون الأفضل ونحن نعمل على ذلك منذ اليوم الأول. عندما تحصل على اللقب يبدو كل شيء بسيطًا ولكن هناك العديد من الخصوم. نحن متحمسون جدا لأن هذا اللقب كان صعبا للغاية”.

وواصل: ” أنا لست أول مدرب لبرشلونة يحقق الالقاب في موسمه الاول، هناك من يقلل من انجاز الثنائية لكني انا, المُدرب لهذا الفريق أُقدر جميع الألقاب”.

كان برشلونة قد تغلب على ديبورتيفو لاكورونيا برباعية نظيفة في مباراة الدور الأول شهر ديسمبر الماضي، لكن الفريق الذي ينتمي لمنطقة جاليسيا التاريخية سيكون جاهزا لهذا اللقاء، حيث يحتل المركز الـ18 في جدول الترتيب على بعد 9 نقاط من ليفانتي صاحب المركز الـ17.

وفي نفس الجولة يستضيف ديبورتيفو ألافيس نظيره أتليتكو مدريد، كما يلتقي خيتافي وجيرونا، في حين يستضيف فريق فالنسييا نظسيره فريق إيبار.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى