أهم الأخبارالرياضة العالمية

“نابولي” يصطدم بطموح “سبيزيا” اليوم في ربع نهائي كأس إيطاليا

يستقبل فريق “نابولي” حامل لقب كأس إيطاليا نظيره “سبيزيا” في ملعب “دييجو مارادونا”، مساء اليوم الخميس، ضمن منافسات ربع النهائي في تمام العاشرة مساءً بتوقيت ليبيا؛ بهدف الاقتراب خطوة واحدة من الدفاع عن اللقب.

بعد خسارتين قويتين في الأسبوع الماضي، يواجه “نابولي” فريق “سبيزيا” في ربع النهائي، مع عزم الفريق الزائر على البقاء في المنافسة لتحقيق فوزه الأول بالكأس في تاريخه المتواضع.

كانت اللدغة المريرة لخسارة يوفنتوس الأسبوع الماضي في السوبر الإيطالي بالكاد تهدأ لـ”نابولي” عندما واجهوا فريق “فيرونا”؛ إلا أنهم عانوا من هزيمة أصعب بنتيجة “3-1”.

نظرًا لتراجع مستواه في دوري الدرجة الأولى الإيطالي إلى حد ما منذ مطلع العام؛ يحتل “نابولي”، الآن، المركز السادس في النصف العلوي المكتظ بالجدول، ويبتعد عن الصدارة بتسع نقاط، وإن كان ذلك مع وجود لهم مباراة مؤجّلة أمام “يوفنتوس”.

“جاتوزو”، الذي لم يوافق بعد على توقيع عقد جديد مع رئيس النادي أوريليو دي لورينتيس قبل انتهاء عقده الحالي في الصيف؛ جعله تحت المجهر وتسبب في فتح باب من التكهنات حول إمكانية عودة رافا بينيتيز؛ لتدريب الفريق.

 

ومع ذلك، سيُواصل مدرب “ميلان” السابق، الآن، سعيه للحصول على المزيد من الألقاب بالفوز على “سبيزيا” في كأس إيطاليا ، قبل أن يستضيف “بارما” المتواضع، في دوري الدرجة الأولى، يوم الأحد المقبل.

ستكون هناك مواجهة محتملة في الدور قبل النهائي ضد “أتالانتا” أو “لاتسيو”، إذا تمكّن “نابولي” من تخطي منافسه الليلة، الذي خرج منتصرًا من أول لقاء للفريقين هذا الموسم بهدفيْن مقابل هدف في ملعب “مارادونا”، في وقت سابق من هذا الشهر.

كانت تلك المباراة بمثابة بداية لسلسلة من ست مباريات تلقى فيها “نابولي” ما مجموعه عشرة أهداف.

ستكون مهمة “جاتوزو” الأساسية هي معالجة الأخطاء الدفاعية في الخلف، خاصة أن زوار اليوم يجيدون التعامل في الكرات أمام المرمى.

في المقابل، واجه فريق “سبيزيا” نظيره “روما” مرتيْن في أربعة أيام، أولاً لتحديد من سيلتقي مع “نابولي” في ربع نهائي الكأس، ثم في الجولة الـ19 من دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

في المباراة الأولى، تمكّن “سبيزيا” من الفوز في الوقت الإضافي بنتيجة “4-2″، لكنه تلقى هزيمة “4-3” في الدوري الإيطالي.

وخرج “فريق فينتشنزو إيتاليانوس”، محبطًا لفقدانه نقطة واحدة يوم الأحد، بعد أن تراجع في النتيجة إلى “3-3” من خلال أهداف “دييجو فارياس، وروبرتو بيكولي، ودانييلي فيردي”، قبل أن يستقبل مرماه الهدف الحاسم في النهاية لصالح “لورنزو بيليجريني”، في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى