الرياضة العالمية

نابولي ينعى رحيل أسطورته “مارادونا”.. ويغير شعاره إلى اللون الأسود

نعى نادي نابولي الإيطالي وفاة الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا، أسطورة النادي السابق ومنتخب التانجو، والذي توفى خلال الساعات القليلة الماضية إثر أزمة قلبية حادة.

وقام الحساب الرسمي لنادي نابولي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بنشر صورة لماراداونا بقميص الفريق لينعي خلالها أحد أبرز أساطير فريق الجنوب الإيطالي.

 

نابولي

 

في السياق نفسه، قام مسئولو الصفحة الرسمية لنادي نابولى بتغيير شعار النادى  على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” إلى اللون الأسود حزنا على وفاة مارادونا.

وكانت فترة مارادونا هي العصر الذهبي لنابولي فقد توج الفريق  بالدوري الدرجة الأولى الإيطالي الوحيد للبطولة الإيطالية في عام 1986–87 و1989–90، وحققوا الترتيب الثاني في الدوري مرتين، في 1987–88 و 1988–89، بالإضافة إلى كأس إيطاليا في عام 1987، والمركز الثاني في البطولة نفسها في عام 1989.

كما توج فريق الجنوب الإيطالي بكأس الاتحاد الأوروبي في عام 1989 وكأس السوبر الإيطالي عام 1990، وكان مارادونا هدافاً للدوري الإيطالي موسم 1987–88.

يشار إلى أن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، قد أعلن اليوم الأربعاء، بشكل رسمي، وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتينية والعالمية دييجو مارادونا عن عمر يناهز 60 عاما، بسبب سكتة قلبية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى