الرياضة العالمية

نادال يعود من بعيد ويفوز ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس

حطّم الإسباني رافائيل نادال البالغ من العمر 35 عامًا الرقم القياسي للرجال، في معظم ألقاب الفردي في بطولات جراند سلام.

تُوّج نادال باللقب ولكن فعل ذلك بالطريقة الصعبة من خلال العودة من تأخره بمجموعتين، للفوز على دانييل ميدفيديف في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة الذي استمر 5 ساعات و 24 دقيقة.

فاز الإسباني باللقب بعدما استطاع أن يحسم المباراة بنتيجة 5 مجموعات مقابل 4، حيث كان هذا ثاني أطول نهائي في بطولة أستراليا المفتوحة بعد فوز نوفاك دجوكوفيتش على نادال في خمس مجموعات، في 5 ساعات و53 دقيقة في 2012.

نادال لديه الآن ألقاب أكثر من روجيه فيدرر ودجوكوفيتش، منافسيه منذ فترة طويلة فيما يُسمى الثلاثة الكبار.

أصبح نادال أيضًا رابع رجل في التاريخ يفوز بجميع الألقاب الأربعة الكبرى، في رياضة التنس مرتين على الأقل من كلٍ منها.

تعافى رفائيل نادال من التأخر بمجموعتين، ليرتقي بنهائي بطولة أستراليا المفتوحة للمجموعة الخامسة أمام بطل أمريكا المفتوحة دانييل ميدفيديف.

كان انتصاره أكثر إثارة للإعجاب، بالنظر إلى أن نادال سافر إلى أستراليا بعد فترة غياب عن الملاعب بسبب إصابة مزمنة في القدم، تمكن من علاجها وكان لديه أيضًا إصابة بفيروس كورونا.

ميدفيديف الذي كان يهدف إلى أن يكون أول رجل في الحقبة المفتوحة يفوز بثاني ألقابه في البطولات الأربع الكبرى، إلا أن نادال تمكن من العودة من بعيد والفوز باللقب.

انضم ميدفيديف الآن إلى آندي موراي من بين أولئك الذين خسروا المباراة النهائية في البطولة الكبرى، بعد أن بدأ مسيرته على أعلى مستوى.

كانت هذه هي المرة الرابعة فقط التي يتعافى فيها نادال من تأخره بمجموعتين ليفوز، والأولى منذ فوزه في الدور الرابع في بطولة ويمبلدون عام 2007 على ميخائيل يوزني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى