الرياضة الليبية

نبيل معلول يحذر تونس من قوة المنتخب الليبي في تصفيات “كان 2021”

حذر نبيل معلول، مدرب المنتخب التونسي الأسبق، من قوة المنتخب الليبي بعد أن أوقعت القرعة نسور قرطاج مع فرسان المتوسط ضمن المجموعة العاشرة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا 2021 والمقرر إقامتها بالكاميرون.

وأوضح معلول، في تصريحات لراديو موزاييك FM التونسي، قائلاً: “لم أتمني أن نلعب مع ليبيا بمجموعة واحدة بالتصفيات القادمة لأن المنتخب الليبي الجار منتخب عنيد ولديه القدرات البشرية ولاعبين قادرين على إرهاق أي منتخب يلعب أمامهم”.

وجاء منتخبنا الوطني في المجموعة العاشرة التي تضم إلى جانبه منتخبات تونس وتنزانيا وغينيا الإستوائية، وتحدد 11 نوفمبر المقبل موعداً لإقامة مباريات الجولة الاولى من التصفيات، على أن تقام مباريات الجولة الثانية يوم 19 من الشهر ذاته.

وتقام مباريات الجولة الثالثة والرابعة من التصفيات يومي 31 أغسطس و8 سبتمبر 2020، والجولة الخامسة في أكتوبر 2020، والجولة السادسة في نوفمبر 2020.

وكان “الكاف” قد أعلن عن تصنيف المنتخبات الأفريقية المشاركة في التصفيات حيث قام بتقسيم المنتخبات التي ستشارك في التصفيات الأفريقية إلى 5 مستويات، وجاء منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم في المستوى الثاني، في تصنيف أفضل من التصفيات السابقة وهو ما يمنح الفرسان فرصة كبيرة للتأهل إلى النهائيات بعد الغياب عن النسخة الحالية.

وتم تقسيم المنتخبات المشاركة إلى 12 مجموعة، تضم كل مجموعة 4 منتخبات، على أن يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني إلى نهائيات الكان 2021 مباشرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى