الرياضة العالمية

نجم الأرجنتين يتصدر أكثر لاعبي العالم خسارة لنهائيات كرة القدم

تصدر الأرجنتيني الدولي خافيير ماسكيرانو، لاعب فريق برشلونة الإسباني السابق، قائمة أكثر اللاعبين المنحوسين في تاريخ كرة القدم بعد أن خسر اللاعب أكثر عدد من النهائيات التي خاضها في مسيرته الكروية.

وخسر ماسكيرانو 11 مباراة نهائية خلال مسيرته الاحترافية، كأكثر لاعب محترف على مستوى العالم يصل إلى هذا الرقم من الخسارة في المباريات النهائية للبطولات.

وكان ماسكيرانو قد خسر مع منتخب بلاده نهائي كأس العالم 2014 في البرازيل، وكذلك أربع نهائيات لبطولة كوبا أمريكا أعوام (2004، 2007، 2015 و2016).

وجاء في المركز الثاني الفرنسي المعتزل باتريس إيفرا بصفته أكثر من خسر المباريات النهائية لدوري أبطال أوروبا، وحل نجم المنتخب الهولندي المعتزل آريين روبن لاعب بايرن ميونيخ الحالي، في الترتيب الثالث بخسارته ست مباريات نهائية.

الألماني مايكل بالاك حل في المركز الرابع بالخسارة  في نهائي 4 بطولات، حيث فقد مع ليفركوزن صدارة الدوري الألماني في الجولة الأخيرة، وخسر نهائي كأس ألمانيا أمام شالكة، وخسر نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد 2008، ونهائي كأس الأمم الأوروبية.

وعلى صعيد المدربين، تصدر الترتيب هيكتو كوبر مدرب منتخب مصر السابق بينما جاء على الترتيب العام مع اللاعبين في المركز الخامس، إذ خسر في ست نهائيات، أبرزها نهائي كأس أمم أفريقيا مع منتخب مصر، وقبلها مباراتين حاسمتين لدوري أبطال أوروبا مع فريق فالنسيا الإسباني.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى