الرياضة الليبية

نجم “الهلال” وقائده السابق خليفة الماقني يستعيد ذكرياته مع الكرة و”الهلال”

استعاد نجم فريق الهلال الأول لكرة القدم وقائده السابق خليفة الماقني ذكرياته مع فريق الهلال وملاعب كرة القدم المحلية، من خلال مشاركته في دوري المرحوم حسين كويدير الذي يتواصل هذه الأيام خلال فترة قبل الإفطار بنادي الهلال، بمشاركة العديد من الفرق، حيث شهدت هذه المباريات الاستعراضية مشاركة نخبة من أبرز نجوم فريق الهلال من مختلف الأجيال، ويعد نجم الهلال السابق خليفة الماقني -قائد الهلال- علامة فارقة في المشهد الهلالي، حيث قاد فريقه لمنصات التتويج ودخل نادي الهدافين.

فهو علامة فارقة ومسجلة في التشكيلة الهلالية عبر مسيرة طويلة حافلة بالعطاء والوفاء، وهو من النجوم والمدافعين القلائل في تاريخ الكرة الليبية الذين أحرزوا لقب هداف بطولة الدوري الليبي في موسمين متتاليين.

وقاد فريقه لمنصات التتويج وتذوق معه طعم الانتصارات والبطولات وكان وفياً للغلالة الزرقاء، ولم يتخلّ عنها في أصعب الأوقات وكان معها في أفراحها وأتراحها، حيث ساهم مع فريقه في بلوغ المحطة النهائية لبطولة الدوري الليبي لكرة القدم في الموسم الرياضي 99 – 2000، والتي فقدها أمام الأهلي طرابلس وقبلها بسنوات ومواسم قاد فريقه الهلال عام 1998 إلى المباراة النهائية على كأس ليبيا، وحل الفريق وصيفا لها وتوج مسيرته مع الهلال بإحرازه بطولة كأس ليبيا في الموسم الرياضي 2001 – 2002.

كما قاد فريقه لخوض المباراة النهائية على كأس السوبر الممتازة موسم 2002 – 2003، ونهائي بطولة الكأس أمام الاتحاد في موسم 2003 – 2004 والتي فقدها الهلال بركلات الترجيح.

شارك مع الهلال ومثّل كرة القدم الليبية في دوري أبطال العرب عام 2004 أمام النادي الصفاقسي التونسي، كما شارك في بطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في مناسبتين.

واختير خليفة الماقني ضمن صفوف المنتخب الليبي الأول وشارك معه في أكثر من 36 مباراة دولية، حيث شارك في دورة النهر الدولية ببنغازي وفي البطولة العربية بالأردن أحرز خلالها 12 هدفاً دولياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى