الرياضة الليبية

نجومنا المحترفين بالخارج.. طوق النجاة في المواجهات الكبرى

يعيش المحترفون الليبيون، حالة من التألق بالدوريات المختلفة، فى الفترة الأخيرة، وفرضت الطيور الليبية المهاجرة، فرضت اسمها على الساحة بفضل أدائها الطيب مع أنديتها، بل باتت طوق النجاة وورقة الإنقاذ في أغلب الأحيان.

“ريميسا” يستعرض في التقرير التالي، انتفاضة نجومنا في الخارج، ومشوار تألقهم مع أنديتهم، وذلك على النحو التالي:

“صولة” يدخل قائمة الهدافين
 

ساهم الليبي الدولي محمد صولة لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي المحرق في فوز فريقه على المنامة بثلاثة أهداف دون مقابل، ضمن مباريات الجولة الـ16 من بطولة الدوري البحريني لكرة القدم.

ونجح “صولة” في إحراز الهدف الأول لفريقه خلال المباراة التي أقيمت أول أمس السبت، ليرفع رصيده الشخصي من الأهداف إلى ستّة أهداف في المرتبة الثامنة ضمن قائمة هدافي الدوري البحريني.

كما ساهم الفوز في تقليص النقاط بين المحرق صاحب المركز الثالث وبين متصدر المسابقة إلى 3 نقاط، بعد أن رفع المحرق رصيده إلى النقطة 31 وبفارق 3 نقاط عن الرفاع الذي يمتلك في جعبته 34 نقطة.

“الهوني” يقود الترجي لتخطي عقبة الاتحاد المنيستيري

محترفنا الدولي الليبي حمدو الهوني قاد فريقه الترجي التونسي لتخطي عقبة مضيفه فريق الاتحاد المنيستيري الذي يضم بين صفوفه لاعبنا الدولي المهدي الكوت، وذلك في المباراة التي أقيمت بينهما، مساء أمس الأحد، على ملعب مصطفى بن جنات ضمن منافسات الجولة الـ20 لبطولة الدوري التونسي.

ونجح الهوني في تسجيل هدف المباراة الوحيد والفوز لفريق “باب سويقة” في الدقيقة 56 من زمن المباراة من متابعة لعرضية البلايلي، ليقود فريقه لحصد 3 نقاط مهمة في صراعه للاحتفاظ باللقب المحلي.

 

“اللافي” أفضل لاعب

أما محترفنا الدولي الليبي مؤيد اللافي، فقد قدم مستوى متميز ومباراة رائعة مع فريقه اتحاد العاصمة أمام مضيفه وفاق رياضي سطيف، في اللقاء الذي أقيم بينهما مساء الأحد ضمن منافسات الجولة الـ26 للدوري الجزائري للمحترفين.

وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله حيث سجل “اللافي” هدف اتحاد العاصمة من انفراد بحارس سطيف في الدقيقة 42 عندما تسلم تمريرة طولية واستطاع إيداع الكرة ببراعة في الشباك.

واختارت جماهير فريق اتحاد العاصمة الجزائري محترفنا الدولي مؤيد اللافي أفضل لاعب في المباراة بعد المستوى الرائع الذي قدمه مع فريقه.

 

“بن علي”.. المقاتل الليبي ينقذ “كروتوني” من شبح الهبوط

منذ عودة محترفنا الدولي أحمد بن علي، صانع ألعاب كروتوني المنافس في دوري الدرجة الثانية الإيطالي، إلى الملاعب في 20 يناير الماضي بعد إصابة دامت 3 أشهر، واللاعب يقدم أفضل ما لديه سواء مع فريقه أو منتخبنا الوطني رغم الخروج من تصفيات أمم أفريقيا وعدم تواجد الفرسان في كان 2019 بمصر.

وأنقذ لاعبنا كروتوني أكثر من مرة من الهزيمة وساعد هو ورفاقه في انتشال فريقه من منطقة الخطر والتسلل إلى المنطقة الدافئة خطوة تلو الأخرى في السيريا B.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى