الرياضة الليبية

نجوم الكرة البرتقالية الليبية عادوا من الباب الكبير عربيًا بعد طول غياب

لم يكن أكثر المتفائلين يتوقع أن يسجل منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة نتائج رائعة خلال مشاركته في البطولة العربية للمنتخبات  في نسختها التي تحمل الرقم 24 التي تتواصل هذه الأيام بمدينة دبي  خاصة أن الفريق غاب طويلاً عن الواجهة العربية لأكثر من عشر سنوات  ابتعدت فيها كرة السلة الليبية  ومواهبها عن المشاركات الدولية غير أن الفريق نجح في كسب الرهان وتحدي كل الظروف التي مر بها ليعود من الباب الكبير حيث استهل مشاركته العربية بخسارة في آخر اللحظات أمام المنتخب التونسي بفارق نقطة واحدة.

 ثم تمكن في ثاني مبارياته في تحقيق الفوز على مستضيف البطولة المنتخب الإماراتي ثم عاد ليسجل انتصاره الثاني تواليًا على حساب المنتخب الأردني  بنتيجة 81 مقابل 64 ليحجز مقعدًا في  الدور ربع النهائي ويضرب موعدًا مع المنتخب الصومالي  غدًا الأحد.

وفي حال تخطي منتخبنا نظيره الصومالي وبلوغه الدور القادم فستصبح هذه المشاركة هي الأبرز والأفضل في تاريخ مشاركات منتخبنا في البطولات العربية.

ويتطلع منتخبنا بقيادة المصري أمير ابراهيم لمواصلة سلسلة انتصاراته ونتائجه الإيجابية والذهاب بعيدًا في مشاركته العربية السابعة عربيًا والأولى  له منذ أكثر من عشر سنوات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى