أهم الأخبارالرياضة الليبية

“نحترم الترجي ولكن لا نخشاه.. أما بيشارا التنزاني فهذا أمر آخر”

لا شكّ أن المردود البطولي الذي قدّمه المنتخب الوطني في تصفيات كأس العالم 2022، أمام منتخبات الغابون 2-1 وأنغولا 1-0، قد ساهمت في رجّة نفسية كبيرة للاعبي الأندية الليبية من أجل اللعب على الراية الوطنية.

الكل كان يُمنّي النفس بتحقيق الفوز الأول في التصفيات المونديالية، وهو ما تحقق بالفعل وجاء من بعده الفوز الثاني لنصعد لصدارة المجموعة قبل عملاق أفريقيا المنتخب المصري صاحب الرقم القياسي بألقاب “الكان”، مهمتنا في الجولة الثالثة والرابعة لن تكون سهلة وهذا طبيعي، كما أنها لن تكون مستحيلة قياساً بما قدّمناه أمام الغابون وأنغولا.

أنديتنا نُسجت على منوال المنتخب الوطني، وحققت المطلوب بالتأهل إلى الدور المقبل من المسابقات الأفريقية، الاتحاد دون عناء ودون مفاجأة فاز ذهاباً وإياباً على كمكم الزنجباري، والأهلي طرابلس لعب مواجهة وحيدة وانتصر برباعية نظيفة أكدت أن الكرة الليبية تمرّ بأفضل أيامها على المستوى المحلي والأفريقي.

ورغم أن مواجهات الدور الثاني تبدو صعبة خصوصاً على نادي الاتحاد الذي اصطدم بالترجي التونسي، إلّا أنّ عالم الساحرة المستديرة لا يعترف بالتكهنات ويرفض التوقعات، وكل شيء يبقى وارداً، والتأهل على حساب شيخ الأندية التونسية ليس مستحيلا.

في المقابل، تبدو مهمة الأهلي طرابلس الأسهل نوعاً ما أمام منافس اسمه بيشارا مارا يونايتد، ليس له تقاليد كبيرة في المسابقات الأفريقية، ولكن الاحتياط واجب أمام منافس يبدو جاهزاً على الأقل لمرحلة المجموعات ولكن ليس على حساب ممثل ليبيا في الكونفدرالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى