الرياضة الليبية

نسيم بدروش لـ”ريميسا”: الأهلي طرابلس”بيتي الثاني”.. ومستقبل الرياضة في ليبيا غامض

يرى اللاعب الدولي نسيم بدروش، نجم الفريق الأول لكرة السلة بالنادي الأهلي طرابلس والمنتخب الوطني، أن مستقبل الرياضى فى ليبيا، بات غامضا، بسبب الأوضاع التي تمر بها البلاد من جهة والمسئولين عن الرياضة من جهة أخري،

وقال نسيم بدروش، فى حوار خاص لموقع “ريميسا”،  إن لعبة كرة السلة اكتسبت شعبية جارفة فى السنوات الأخيرة لدى جماهير الرياضة الليبية، ولكن توقف النشاط أثر على ذلك بالسلب.

 

وأوضح بدروش، أن ضياع المجهود المبذول وإهدار التضحية التي يبذلها الرياضي أجل النادي بات هاجسا لدى كل رياضى ليبي، خاصة وأن النشاط الرياضى أصبح يتوقف بسبب أو بدون سبب فى ليبيا.

وأكد أن الرياضيين الليبيين بصفة عامة، أصبحت لديهم الثقافة الكافية للتعامل مع الوضع الرياضي في ليبيا، من حيث عدم التوقف عن التمارين والاهتمام بأنفسهم بكل ما يتعلق بالجانب الفني والبدني، مشيرا إلى أن أغلب الرياضيين، يتدربون مرتين فى الأسبوع في نادي اليرموك إلى أن يتحسن الوضع ويعود النشاط من جديد .

وأضاف نجم النادي الأهلي طرابلس لكرة السلة، أن هدفه الأسمى، هو الاحتراف وصنع اسم يليق بمستواه، ورفع علم ليبيا بتحقيق أفضل النتائج والوصول لمنصات التتويج، مشددا على أن الغاية الأهم هي تمثيل المنتخب الليبي في الاستحقاقات الرياضية وتحقيق النتائج الجيدة لرفع علم البلاد وإسعاد الجماهير.

وأشاد بدروش بالنادي الأهلي طرابلس، معتبره بيته الثاني، نظرا لوقوفه بجانبه كثيرا وفي أصعب الأوقات، مؤكدا أنه من المستحيل أن تكون هناك أي مشاكل مع الزعيم، مبينا أن عقده لا يزال ساريا مع الأهلي إلى الأن.

وأوضح أنه تلقى عدة عروض احترافية، من أندية تونسية وكويتية وجزائرية، ولكن لم تكن العروض على المستوى المطلوب، وخاصة أنه يربط مسيرته الاحترافية بعمله فى مجال طب الأسنان.

ويري نجم كرة السلة الليبية أن الاتحاد الليبي لكرة السلة كان ينوي تقديم شئ للعبة فى الفترة الأخيرة، ولكن الأوضاع لم تسمح له بذلك، مؤكدا أن غياب المنتخب الوطني عن المحافل الدولية منذ عام 2014، يجب أن يحاسب عليه الاتحاد العام للعبة.

وأعرب بدروش عن أمنيته فى عودة كرة السلة، إلى نادي الجزيرة، مناشدا المسئولين بالنادي، الااهتمام باللعبة، لاسيم وأن النادي يمتلك تاريخا عريقا على مستوى اللعبة البرتقالية.

ويؤمن نسيم بدروش، بأن ليبيا تمتلك لاعبين موهوبين على مستوى جميع اللعبات، ولا توجد فوارق فنية بين اللاعب الليبي وغيره من اللاعبين بالدول الأخرى، بل الفارق يرجع إلى كيفية تنمية وتطوير تلك المواهب، وذلك بالمشاركات الخارجية والاحتكاك والصبر والتخطيط من المسئولين .

وفي كلمة أخيرة، قال بدروش أنه يتمنى أن تعود الرياضة بسرعة، وباستراتيجية واضحة، يتم العمل عليها وتنتهي العشوائية، بجانب الااهتمام بالبنية التحتية التي في الأساس إما منتهية أو غير موجودة .

 

نسيم بدروش من مواليد 13 أكتوبر 1998 بالعاصمة طرابلس، وكانت انطلاقته في كرة السلة، في نادي اليرموك مع الأحمد شميلة عام 2009، ومنها انطلقت مسيرته ثم تم تصعيده إلى الفريق الأول، و هو في سن الأشبال، وجاء اختياره للعبة كرة السلة، من خلال أخيه الأكبر الذي كان لاعباً في كرة السلة، وكان يرافق الوالد دائماً حتى نصحه أحمد شميله بأن ينضم للعبة كرة السلة بنادي اليرموك.

ويعد بدروش، من نجوم كرة السلة الليبية، وقد تمكن مؤخرًا من تحطيم رقم قياسي بتاريخ السلة الليبية، بتسجيله 12 رمية ثلاثية، في 26 دقيقة، بمعدل ثلاثية كل دقيقتين، خلال مباراة فريقه أمام الوحدة التي جرت في فبراير الماضي، ضمن تصفيات كأس ليبيا لكرة السلة لفرق المجموعة الأولى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى