ريميسا لايت

نصائح “ريميسا” | 3 خطوات لضبط ساعات النوم بعد رمضان

يمثل تغير نمط العيش والروتين اليومي والعادات الغذائية خلال شهر رمضان، تحدٍ كبير أمام الحفاظ على الصحة العامة وعدم الإضرار بالجسم، لكنه في الوقت نفسه يمكن أن يكون فرصة رائعة للحفاظ على الصحة، إذا ما تم اتباع بعض النصائح الصحية.

وتقدم “ريميسا” لمتابعيها طوال شهر رمضان، مجموعة من النصائح التي تساعدهم على الاهتمام بصحتهم العامة خلال الشهر المبارك، وكيفية استعادة الحياة الطبيعية بعد انتهاء الشهر الفضيل.

ونصيحة اليوم بشأن ضبط ساعات النوم للتأقلم مع الروتين اليومي بعد كسر روتين رمضان، من خلال اتباع بعد النصائح التي نستعرضها فيما يلي:

 

1- تغيير وقت النوم

ينصح بتغيير موعد النوم والاستيقاظ لعدة أيام قبل موعد العمل، ومن الأفضل استغلال الاستفادة من الأيام الأخيرة للعطلة في التعود على ذلك، لكن مع الأخذ في الاعتبار تعديل نظام النوم بالتدريج.

 

2- تجنب الوجبات الدسمة

يُنصح بتجنب الوجبات الدسمة والثقيلة خلال الأيام الأولى من بدء تغيير نظام النوم، إذ يساعد ذلك على توافق الساعات الحيوية مع التوقيت الجديد.

 

3- التعرض لإضاءة قوية

يُنصح بالتعرض لإضاءة قوية عند الاستيقاظ لمدة ساعة على الأقل، ويساعد ذلك على خفض مستوى هرمون النوم “الميلاتونين” في الدم ومن ثم ضبط الساعة البيولوجية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى