ريميسا لايت

نصائح “ريميسا” | 4 خطوات للحفاظ على الوزن بعد رمضان

يمثل تغير نمط العيش والروتين اليومي والعادات الغذائية خلال شهر رمضان، تحدٍ كبير أمام الحفاظ على الصحة العامة وعدم الإضرار بالجسم، لكنه في الوقت نفسه يمكن أن يكون فرصة رائعة للحفاظ على الصحة، إذا ما تم اتباع بعض النصائح الصحية.

وتقدم “ريميسا” لمتابعيها طوال شهر رمضان، مجموعة من النصائح التي تساعدهم على الاهتمام بصحتهم العامة خلال الشهر المبارك، وكيفية استعادة الحياة الطبيعية بعد انتهاء الشهر الفضيل.

ونصيحة اليوم بشأن الحفاظ على الوزن بعد انتهاء شهر رمضان الفضيل، من خلال اتباع بعد النصائح التي نستعرضها فيما يلي:

 

1- الحفاظ على العادات الصحية

ينصح الخبراء بالحفاظ على العادات الغذائية الصحية التي تم الحفاظ عليها طوال شهر رمضان، مثل الأكل بوعي وإدراك، التوقف عن الأكل أمام الكمبيوتر أو التلفاز، التوقف قبل تمام الشبع، وبدء الطعام بالبروتين والفاكهة قبل النشويات مثل الأرز والمكرونة، والاستمرار في ممارسة هذه العادات عند العودة للروتين المعتاد.

 

2- اتباع نمط حياة صحي

يُنصح في البدء فورًا منذ أول أيام العيد باتباع نمط حياة صحي، ومن أهم أركان هذا النمط، ممارسة الرياضة والإكثار من شرب الماء والنوم المنتظم.

 

3- التسوق الصحي

يُنصح بالحصول على الأطعمة الصحية عند التسوق، والحرص على عدم الانخداع بالشعارات الدعائية والإغراءات التسويقية التي تروج لأطعمة ذات السعرات المرتفعة والقيمة غذائية المنخضفة.

 

4- الصيام بعد رمضان

إن صيام يوم واحد على الأقل في الشهر، يساعد على التخلص من كيلو أو اثنين من الوزن شهريًا، خاصة لو صحب ذلك ممارسة الرياضة الخفيفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى