الرياضة العربية

نهضة بركان يُتوج بلقب بطولة كأس الكونفدرالية على حساب أورلاندو بيراتس

حصد فريق نهضة بركان المغربي لقب بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، بعد فوزه اليوم أمام أورلاندو بيراتس بركلات الترجيح، بالمباراة التي جرت بين الفريقين مساء اليوم على ملعب جودسويل أكبابيو الدولي بمدينة أويو النيجيرية بنهائي المسابقة.

وكان الوقت الأصلي من اللقاء قد انتهى بالتعادل السلبي، ليلجأ الفريقان للأشواط الإضافية التي نجح نهضة بركان في حسمها بهدف عن طريق يوسف الفحلي في الدقيقة الـ99.

ونجح فريق أورلاندو بيراتس في خطف هدف التعادل قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الإضافي الثاني، عن طريق ثيمبينكوسي لورش، ليلجأ الفريقان لركلات الترجيح والتي رجحت كفة نهضة بركان في النهاية.

يُذكر أن نهضة بركان المغربي قد حسم تأهله لنهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية بعد فوزه أمام مازيمبي الكونغولي برباعية مقابل هدف، فيما تأهل أورلاندو للدور ذاته بعد الفوز على حساب الأهلي طرابلس بهدفين مقابل هدف بمجموع لقاءَي الذهاب والإياب.

بهذا ينجح نهضة بركان المغربي في التتويج بلقب كأس الكونفدرالية للمرة الثانية بتاريخه، بعدما نجح في التتويج بالبطولة عام 2020 بعد التفوق على بيراميدز بالنظام الجديد للنهائي، والذي أقيم من مباراة واحدة.

وبدأ نهضة بركان المباراة بتشكيل مُكوّن من: حمزة الحمياني، كريم باعدي، حمزة موساوي، إسماعيل مقدم، يوسوفا دايو، العربي الناجي، بكر الهلالي، المهدي أوبيلا، شادراك، يوسف الفحلي، الشرقي البحري.

فيما بدأ أورلاندو بيراتس المباراة بالتشكيل التالي: ريتشارد أفوري، هابي جيلي، أوليسا نداه، شاندو، إينوسينت مايلا، جودمان موسيلي، بن موتشواري، دلاميني، ديون هوتو، كوامي بيبراه، تيمبنكوسي لورش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى