الرياضة العالمية

نيمار على خطى بيليه ورونالدينيو.. هل يقتنص المونديال من ميسي؟

تبدو مقارنة نيمار مع اللاعبين البرازيليين الأسطوريين منطقية وذلك بالنظر إلى مسيرة النجم الموهوب الكروية في الأندية، والتي جعلته يفوز بكل شيء تقريبًا مع سانتوس وبرشلونة وباريس سان جيرمان.

لكن حتى يفوز نيمار بكأس العالم لكرة القدم، يجب عليه أن يسير على خطى سابقيه العظماء أمثال بيليه ورونالدينيو .

من المؤكد أنه يأتي خلف بيليه، كثاني أفضل هدافي السيليساو برصيد 75 هدفًا من 127 مباراة وكان مؤثرًا مع البرازيل التي فازت بكأس الاتحاد الدولي لكرة القدم 2013 على أرضها.

ومع ذلك، لا يزال الجدل محتدمًا بشأن ما إذا كان نيمار سيحدث فرقًا لو لم يكن مصابًا في نصف نهائي كأس العالم لكرة القدم 2014 عندما هُزمت البرازيل 7-1 من ألمانيا.

بعد كل شيء، كان نيمار غزير الإنتاج في المباريات السابقة، حيث بدا عمالقة أمريكا الجنوبية وكأنهم يستطيعون أخيرًا تحقيق الحلم المفقود.

كان نيمار صاحب بصمة مؤثر إلى حد كبير في تأهل البرازيل إلى بطولة قطر 2022 ، ورفع أهدافه في تصفيات كأس العالم إلى 12 ، وهو أكبر عدد من الأهداف يسجلها لاعب برازيلي.

لا شك أن البرازيل تتوقع منه أن يلعب دورًا رئيسًا في مساعدتهم على تقديم أداء أفضل مما فعلوه قبل أربع سنوات عندما خرجوا من دور الثمانية على يد بلجيكا.

يمكنك المراهنة على أنه سيتوق للفوز بالبطولة العالمية في منافسة مع خصمه من أمريكا الجنوبية وزميله في فريق باريس سان جيرمان، الأرجنتيني ليونيل ميسي.

سيكون نيمار مضطرًا لاستخدام مهاراته الهائلة في الكرة والخداع والتسجيل الغزير وقدراته في صناعة اللعب بشكل كبير لصالح بلاده.

إنه يحتاج فقط لقيادة السيليساو للفوز في قطر لتعزيز مكانته كلاعب برازيلي أسطوري عظيم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى