الرياضة العالمية

هاري كين يسعى لتسجيل رقم قياسي باسمه اليوم في الدوري الإنجليزي أمام ليست

سيخرج هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير لتحطيم الرقم القياسي المسجل في الدوري الإنجليزي الممتاز والذي سجله آلان شيرر عندما يواجه ليستر سيتي مساء اليوم السبت.

حصل فريق أنطونيو كونتي على الضوء الأخضر للترحيب بالثعالب في العاصمة بعد مخاوف أولية من تأجيل المباراة بسبب جنازة الملكة إليزابيث الثانية.

يتجه توتنهام إلى المباراة بهدف التعافي من الهزيمة المخيبة للآمال 2-0 أمام سبورتنج لشبونة في دوري أبطال أوروبا، والتي كانت أول خسارة له هذا الموسم.

ومع ذلك، لا يزال رجال كونتي دون هزيمة في الدوري الإنجليزي الممتاز، في حين يجلس الخصم القادم ليستر في ذيل الترتيب بعد أن حصل على نقطة واحدة فقط من 18 متاحة.

بدأ كين الموسم الجديد بشكل غزير مع خمسة أهداف في ست مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز، ويأمل في هز الشباك في مباراة اليوم.

سجل اللاعب، البالغ من العمر 29 عامًا، والذي قضى النصف الثاني من موسم 2012-2013 على سبيل الإعارة في ملعب كينج باور 19 هدفًا مذهلاً في 18 مباراة ضد الثعالب في جميع البطولات، 17 منها في الدوري الممتاز.

إذا تمكن كين من تسجيل ثلاثية “هاتريك” في مباراة اليوم؛ فإنه سيُعادل الرقم القياسي الذي سجله شيرر لأكبر عدد من الأهداف ضد خصم واحد في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث سجل البالغ من العمر 52 عامًا، 20 هدفًا ضد ليدز يونايتد.

لذلك، سيَحتاج كين إلى هز الشباك أربع مرات ليحقق رقمًا قياسيًا جديدًا على الإطلاق في هذه الفئة، مع العلم أن قائد إنجلترا فعل ذلك من قبل ضد ليستر.

خلال فوز توتنهام 6-1 خارج ملعبه على ليستر في موسم 2016-2017، سجل كين أربعة أهداف وصنع هدفًا آخر، والذي جاء بعد أن سجل ثلاثية في هذه المباراة على ملعب وايت هارت لين في 2014-15.

في الموسم الماضي، سجل كين هدفين على أرضه وخارج ملعبه لصالح توتنهام ضد ليستر، حيث حقق فريق كونتي الفوز مرتين على خصومه 3-2 في كينج باور و3-1 على أرضه.

قد يصعد توتنهام إلى صدارة جدول الدوري الإنجليزي الممتاز بفوزه يوم السبت إذا فشل مانشستر سيتي في الفوز على ولفرهامبتون واندرارز في بداية اليوم، حيث يلعب أرسنال المتصدر الحالي ضد برينتفورد يوم غد الأحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى