الرياضة العالمية

هالاند يعادل رقم أجويرو مع السيتي ولديه فرصة ذهبية لتخطيه

عادل إيرلينج براوت هالاند مهاجم مانشستر سيتي رقما قياسيا سجله للنادي سجله سيرجيو أجويرو بعد أن هز الشباك في الفوز 3-1 على أرسنال يوم الأربعاء بالدوري الإنجليزي الممتاز.

ودخل السيتي المباراة على ملعب الإمارات وهم يعلمون أن تأمين أكبر عدد ممكن من النقاط سيجعلهم يقفزون على أرسنال في قمة الجدول لأول مرة منذ أوائل نوفمبر.

افتتح كيفن دي بروين التسجيل للسيتي في الدقيقة 24، قبل أن يستعيد بوكايو ساكا التعادل من ركلة الجزاء.

ثم وضع جاك جريليش الفريق الزائر في المقدمة بجهد منحرف في الدقيقة 72، قبل أن يضمن هالاند الفوز وينهي صيامه في آخر ثلاث مباريات بتسديدة بقدمه اليمنى.

رفع هالاند الآن رصيده من أهدافه في الدوري الإنجليزي الممتاز إلى 26 هدفًا بعد 21 مباراة فقط هذا الموسم، وبذلك عادل رقمًا قياسيًا للنادي.

في الواقع، تعادل هالاند مع أسطورة النادي أجويرو الذي أمضى 10 سنوات ناجحة للغاية في ملعب الاتحاد “أكبر عدد من الأهداف التي سجلها لمان سيتي في موسم واحد من الدوري الإنجليزي الممتاز كانت 26 هدفًا”.

سجل أجويرو 26 هدفًا في 33 مباراة خلال موسم 2014-2015 تحت وصاية مانويل بيليجريني حيث أنهى السيتي محتلًا المركز الثاني في الدوري الإنجليزي الممتاز.

هالاند، الذي انضم إلى السيتي الصيف الماضي قادما من بوروسيا دورتموند، حقق هذا الإنجاز بشكل ملحوظ بعد أن لعب 12 مباراة أقل من الأرجنتيني.

هدف آخر للنادي عن طريق صاحب القميص رقم 9 في مباراة الفريق المقبلة في رحلته إلى نوتنغهام فورست سيشهد تقدمه على أجويرو ويحمل الرقم القياسي المسجل للنادي في موسم واحد.

يمتلك هالاند أيضًا الرقم القياسي في الحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث أنه على بعد ستة أهداف فقط من معادلة الرقم القياسي المسجل باسم محمد صلاح والذي بلغ 32 هدفًا في موسم واحد من 38 مباراة في الدوري الممتاز، في حين أن النرويجي يتأخر بثمانية أهداف عن كل من آلان شيرر وآندي كول الذي سجل 34 هدفاً في 42 مباراة.

حسم هدف هالاند في النهاية جميع النقاط الثلاث لفريق بيب جوارديولا ضد أرسنال، ويجلسون الآن في القمة بفضل فارق الأهداف، على الرغم من أن المدفعجية لديهم مباراة مؤجلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى