الرياضة العالمية

هالاند يقود السيتي للفوز في أول ظهور ودي أمام بايرن ميونيخ

سجل إيرلينج براوت هالاند، المنضم في الصيف لمانشستر سيتي، هدفاً في أول ظهور له مع الفريق ليقوده به لتحقيق الفوز على بايرن ميونيخ، في إطار الاستعدادات للموسم الجديد.
استغرق الأمر 12 دقيقة فقط للمهاجم النرويجي ليهز الشباك بتسديدته الأولى على المرمى، حيث سدد الكرة من مسافة قريبة بعد تلقي تمريرة عرضية من جاك جريليش.
سيطر السيتي على سير المباراة في ملعب لامبو فيلد، في مباراة تم تأجيلها مرتين، وخفضت إلى 80 دقيقة بسبب عاصفة مرت فوق ملعب لامبو فيلد في جرين باي.
بعد تأجيل ركلة البداية لمدة 15 دقيقة، بدأ سيتي بنية حقيقية واقترب في الدقائق الخمس الأولى بتسديدتين من كيفين دي بروين وجريليش، ومرت بعيدًا عن مرمى مانويل نوير.
وسدد لاعب بايرن سيرج جنابري الكرة في الشباك بعد لحظات فقط، لكن زميله توماس مولر كان متسللًا.
ثم استغل السيتي ركلة ثابتة، حيث قام دي بروين بالتقاط الكرة على حافة المنطقة وتمرير كرة بينية باتجاه جريليش، الذي سيطر بشكل مثالي قبل أن يصنع هالاند من داخل المنطقة ليسجل الهدف.
بمجرد أن أنهى هالاند وزملاؤه احتفالاتهم، تم إخراج اللاعبين من الملعب ونزول النفق مرة أخرى لأسباب تتعلق بالسلامة، بسبب الظروف الجوية القاسية، كما نُصِح حوالي 80 ألف معجب بالاحتماء من المطر الغزير والبرق.
بعد حوالي 50 دقيقة من التأخير، استؤنفت المباراة لكن السيتي هو الذي استمر في الهيمنة على مجريات المباراة.
استغرق فريق جوليان ناجيلسمان لحظات في الهجمة المرتدة، لكنهم لم يتمكنوا من اختبار إيدرسون.
وسدد هالاند الكرة في الشباك للمرة الثانية في الشوط الأول، لكن محاولته ألغيت بداعي التسلل بعد فترة وجيزة من اقتراب جنابري من تسجيل هدف التعادل من عرضية خطيرة لألفونسو ديفيز.
تم استبدال هالاند في الشوط الأول بزميله الجديد جوليان ألفاريز.
واحتاج المهاجم الأرجنتيني إلى أقل من دقيقتين للوقوف خلف الخط الخلفي لبايرن، قبل أن يسدد بقدمه اليسرى عبر المرمى.
كان بايرن متقلبًا في الاستحواذ أحيانًا في الشوط الثاني، وأجرى ناجيلسمان ثمانية تغييرات لمحاولة إدراك التعادل، لكن الدم الجديد الذي تم إحضاره من مقاعد البدلاء لم يكن قادرًا على تشكيل تهديد على مرمى السيتي، مع فشل العمالقة الألمان في ذلك.
أنهى أبطال الدوري الإنجليزي الممتاز جولتهم التمهيدية في الولايات المتحدة الأمريكية بانتصارين، بما في ذلك فوزهم 2-1 على كلوب أمريكا يوم الخميس، وسيعودون الآن إلى إنجلترا قبل مواجهة درع المجتمع مع ليفربول على ملعب كينج باور يوم السبت المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى