الرياضة الليبية

هاني رمزي يكشف لـ”ريميسا” موقفه من تدريب الفرسان.. وماذا يحتاج اللاعب الليبي

أكد النجم المصري هاني رمزي، المدرب العام للمنتخب المصري الأول لكرة القدم، أنه يعرف كرة القدم الليبية بشكل جيد ويعرف بعض نجومها الذين أبدعوا وتألقوا داخل المستطيل الأخضر.

وقال رمزي، في تصريحات خاصة لـ”ريميسا”، على هامش تواجده مع المنتخب المصري في نيجيريا لخوض مباراة ودية أمام النسور النيجيرية والتي انتهت لصالح الأخير بهدف دون رد، أنه كان يريد تدريب المنتخب الليبي الأول في مشوار تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2019، حيث دخل مسئولو الكرة الليبية في مفاوضات جادة معه لتولي قيادة الفرسان لكنها لم تتم بالشكل المطلوب.

مميزات وعيوب اللاعب الليبي

وأضاف أن كرة القدم الليبية تتمتع بوجود مواهب رائعة وكثيرة مثلها في ذلك مثل الكرة العربية بشكل عام، ولكن يعيب اللاعب العربي أنه غير جاد ويحتاج إلى تخطيط جيد وإدارة حازمة وعمل كبير من أجل وضعه على الطريق الصحيح.

وعبر مدرب المنتخب المصري، عن حزنه لخسارة منتخب ليبيا الأولمبي لكرة القدم بنتيجة كبيرة 0 / 4 أمام نظيره النيجيري في المباراة التي أقيمت بينهما بنيجيريا وتوديع الأولمبي الليبي للتصفيات الأفريقية المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، مشيرا إلى أن هذه تجربة مهمة للاعبين صغار السن وعليهم أن يستفيدوا منها خاصة وأنه أمهامهم مستقبل كبير، لافتا إلى أن مثل هذه المباريات في القارة الأفريقية تعطي دروسا وتجارب للاعبين للتأقلم على مثل هذه الأجواء في المستقبل.

طموحات بلا حدود

وعن طموحة في عالم التدريب، أكد رمزي أن طموحه في عالم التدريب كبير جدا، مشيرا إلى أن العمل في الجهاز الفني للمنتخب المصري الأول شرف ومسؤولية كبيرة، لاسيما وأن الجماهير المصرية تريد فوز منتخبها بلقب بطولة كأس الأمم الأفريقية التي سيتم تنظيمها على الأراضي المصرية.

مهمة صعبة

وأوضح أن مهمة المنتخب المصري، صاحب الضيافة، في الفوز باللقب الأفريقي للمرة الثامنة في تاريخه ستكون صعبة جدا لأن منتخبات القارة الأفريقية أصبحت قوية كما أن كبار القارة يسعون لتعويض الإخفاق في مونديال روسيا بعدما فشلوا في التأهل للدور التالي في المونديال.

ونوه رمزي، إلى أن إقامة بطولة كأس الأمم الأفريقة 2019 في مصر مهم جدا خاصة فيما يتعلق بدعم الجماهير لمنتخب مصر من أجل الفوز باللقب، لافتا إلى أن وجود الجماهير يكون عامل ضغط إضافي على اللاعبين في نفس الوقت

وأضاف أن منتخب مصر لديه العديد من المحترفين في الخارج أبرزهم بالطبع محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي، مطالبا المحترفين بتقديم الأفضل لمنتخب بلادهم ومساعدته في التتويج باللقب القاري.

عودة الجماهير

فيما يتعلق بعودة الجماهير للمدرجات، أشار المدرب المصري، إلى أن تنظيم مصر للبطولة مهم من أجل عودة الجماهير للمدرجات في المرحلة المقبلة، مطالبا بعودة الجماهير في مباريات الدوري الممتاز المصري من أجل زيادة المنافسة بين الفرق بشكل أكبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى