الرياضة العالمية

هاينكس يتطلع لحصد كأس ألمانيا مع بايرن ميونيخ.. في ليلة الوداع

تستعد جماهير بايرن ميونيخ الألماني لتوديع مدربها المخضرم يوب هاينكس، الذي تراجع عن إعتزال التدريب من أجل إنقاذ القلعة البافارية من الغرق، عندما يخوض المدرب العجوز مباراته الأخيرة على رأس القيادة الفنية للبايرن الليلة.

ويحتضن الملعب الأولمبي بمدينة بيرلين في الثامنة مساءً بتوقيت طرابلس، المباراة الأخيرة لهاينكس مع بايرن ميونيخ، وستكون أخر مواجهات أسطورة البايرن أمام نظيره أينتراخت فرانكفورت في نهائي كأس ألمانيا.

ويسعى هاينكس الذي عقد العزم على التقاعد من جديد بعدما نجح في قيادة الفريق للفوز بلقب البوندسليجا وأعاد الإتزان للقلعة البافارية من جديد، إلى كتابة نهاية سعيدة لرحلته التدريبية بالفوز بالجمع بين بطولتا الدوري والكأس.

ولكن طموح هاينكس في الوصول إلى مبتغاه يصطدم بذكريات الماضي السيئة، حيث خاض العجوز المحضرم خلال رحلته التدريبية مع الأندية الألماني 3 نهائيات، حقق اللقب مرة واحدة في موسم 2012/2013، الذي شهد الثلاثية التاريخية للبافاري، وذلك بالفوز على شتوتجارت (3-2).

وفي المقابل، خسر هاينكس نهائي البطولة مرتين، وكانت الأولى في موسم 1983/1984، عندما كان مديرًا فنيًا لبوروسيا مونشنجلادباخ، وانهزم حينها أمام بايرن ميونخ، بضربات الترجيح (6-7)، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل (1-1).

وكانت الثانية في موسم 2011/2012، عندما كان مدربًا للبايرن، وسقط أمام بوروسيا دورتموند، بنتيجة 5-2.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى