الرياضة الليبية

هذا موقف منتخبنا الوطني للمحليين حال انسحاب تونس من “الشان 2020”

كشفت تقارير صحفية تونسية عن تزايد احتمالات انسحاب منتخب تونس للمحليين من نهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا للمحليين “الشان 2020” بسبب تعديل موعدها وهو ما قد يحيي آمال منتخبنا الليبي للمحليين في التأهل ولكن عبر مباراة فاصلة.

ووفقا لصحيفة البيان التونسية فإن ذلك يأتي بعدما أفادت تقارير بأن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم يعتزم تأجيل البطولة إلى شهر أبريل المقبل، فيما يرجح أن يتم التأجيل إلى أبعد من ذلك لتقام المسابقة في يونيو 2020 بعدما كان مقررا إقامتها في بادئ الأمر في شهر يناير 2020.

وقالت الصحيفة إنه في حال حدوث ذلك فإن الجامعة التونسية  تفكر جديا في الانسحاب من النسخة السادسة من البطولة التي من المقرر إجراء قرعتها في نوفمبر المقبل.

وأضافت أنه حال انسحاب نسور قرطاج، فإنه من المرجح أن يقرر الكاف تنظيم مباراة فاصلة بين منتخبي ليبيا والجزائر  لتحديد المتأهل للمسابقة القارية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه من بين الأسباب الأخرى التي تزيد من احتمالية انسحاب تونس هي الإرهاق الشديد الذي يصيب اللاعبين في الصيف في بطولة تعد المواجهات فيها ودية. كما أن هناك منتخبات بارزة تغيب عن البطولة مما يجعلها بلا روح إضافة إلى أنها تسبب تأجيلات كثيرة بمسابقات الدوري المحلي.

وكان  وديع الجرئ، رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم، أكد في وقت سابق أن هناك إمكانية لانسحاب نسور قرطاج من البطولة، حال قرر الكاف تعديل موعدها.

يذكر أن فرسان المتوسط لم يتمكنوا من التأهل بعدما خسروا 3/1 أمام تونس في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بالتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا للمحليين، ليتأهل نسور قرطاج.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى