الرياضة العالمية

هل أصبح باريس سان جيرمان مجبرًا على بيع “نيمار ومبابي”؟

تحدثت تقارير فرنسية مؤخرا عن إمكانية نادي باريس سان جيرمان الفرنسي في الحفاظ على نجمي الفريق كيليان مبابي والبرازيلي نيمار داسيلفا  في ظل ما يهدد نادي العاصمة من عقوبات لعدم الالتزام باللعب المالي النظيف من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”.

ويبحث سان جيرمان عن توفير 150 مليون يورو لتفادي هذه العقوبات و تحقيق موازنة إيجابية  حتى لا يستبعد من البطولات الأوروبية. ولن يستطيع النادي الباريسي توفير هذا المبلغ مرة واحدة إلا ببيع أحد نجميه سواء الفرنسي أو البرازيلي.

وكان سان جيرمان قد نجح في الخروج من مأزق تحقيق سابق بشأن قواعد اللعب المالي النظيف في الصرف على النادي ودفع رواتب اللاعبين، بعد إعلان المحكمة الرياضية أنها قبلت استئناف النادي لأن “يويفا” لم يلتزم بالموعد النهائي للتقدم بطلب إعادة فتح التحقيق.

ووفقا  لصحيفة “ليكيب” الفرنسية  فإن فريق العاصمة لم ينه قضيته الأخرى بشأن التوازن الاقتصادي، لذا سيكون مجبرا على بيع صفقات بقيمة 150 مليون يورو لتحقيق هذا التوازن في حساباته والهروب من تحقيقات جديدة.

أما  موقع “فوت ميركاتو” الفرنسي  فقد ذكر أن عمليات بيع باريس سان جرمان لبعض لاعبيه لا مفر منها في حالة لم يحصل على أموال كبيرة من حقوق الرعاية، مما يفتح الباب على مصراعيه أمام تكهنات رحيل النجمين مبابي ونيمار.

يأتي ذلك في ظل الاهتمام الكبير الذي يوليه نادي ريال مدريد الإسباني لضم نيمار أو مبابي لبناء فريق جديد خاصة مع عودة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان بعد الخروج المهين من دوري أبطال أوروبا على يد أياكس أمستردام الهولندي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى