الرياضة الليبية

هل يكرر المصري “عودة” إنجاز “الككلي” مع النصر في المشاركة الأفريقية؟

يتطلع الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر لتحقيق نتائج جيدة خلال مشاركته في بطولة دوري أبطال أفريقيا في نسختها الجديدة 2020 / 2021، وذلك لمواصلة سلسلة النتائج الجيدة على المستوى القاري منذ مشاركته الأفريقية في الموسم المنصرم.

مجلس إدارة النصر الجديد بقيادة أسامة بوزيد، تعاقد مع المصري محمد عودة لقيادة الفريق خلال الموسم الكروي الجديد، في ظل تطلعات إدارة الفحامة لتكرار إنجازات العام الماضي في البطولة القارية.

الككلي يقود الفحامة لربع نهائي الكونفيدرالية

وكان المدرب الوطني الشاب محمد الككلي قد تولى المهمة الفنية لنادي النصر بعد رحيل المدرب المخضرم فوزي العيساوي عن تدريب الفحامة، إذ تمكن الككلي من تحقيق نتائج مميزة مع الفريق على المستوى القاري.

وقاد الككلي النصر للوصول إلى الدور ربع النهائي من بطولة الكونفيدرالية الأفريقية والتي ودعها أمام حسنية أغادير المغربي.

الككلي

ورغم أن تجربة الككلي مع النصر هي الأولى له على المستوى القاري، إلا أنه نجح في تقديم مستويات متميزة مع الفريق وقاده لاجتياز المرحلة الأولى من الكونفيدرالية بنجاح وبلوغ دور المجموعات بعد خوض غمار المراحل الأولى من منافسات دوري أبطال أفريقيا التي ودعها مبكراً.

يأتي ذلك على الرغم من العراقيل والمعوقات التي واجهت الككلي رفقة النصر ، ومنها الأزمة المالية التي عانى منها الفريق وكذلك اللعب خارج الديار في مصر.

الككلي

 

الآمال تتعلق بـ”عودة”
وتعول جماهير الفحامة آمالا كبيرة على المصري محمد عودة، المدير الفني الجديد للنصر، لتحقيق نتائج مميزة رفقة مجموعة اللاعبين المتواجدين مع الفريق خلال الموسم الجاري.

ويعتبر عودة أحد أبرز نجوم فريق المقاولون العرب المصري في جيله الذهبي بالتسعينيات من القرن الماضي، إذ توج اللاعب مع “الذئاب” بعدة ألقاب كقائد للفريق.

كما تولى عودة القيادة الفنية لفريق المقاولون العرب في بطولة الدوري المصري، وتمكن من تقديم نتائج مرضية في بطولة الدوري، بالإضافة إلى تجربته مع فريق بتروجت المصري أيضًا.

محمد عودة

وكان عودة قد خاض تجربة تدريبية في بطولة الدوري الليبي رفقة فريق الأهلي بنغازي، لكنه رحل عن الفريق في شهر يناير الماضي بسبب خلاف حول المستحقات المادية.

يشار إلى أن نادي النصر يخوض حاليا معسكر مغلق في العاصمة المصرية القاهرة تمهيدا للمشاركة في بطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الجديد والتي يشارك فيها الفحامة بوصفه حامل لقب أخر نسخة من بطولة الدوري الليبي الممتاز للموسم 2017 / 2018 .

محمد عودة

ويأتي معسكر الفحامة ضمن الاستعدادات لخوض منافسات دوري أبطال أفريقيا، إذ يلعب النصر  في مواجهة نادي شباب بلوزداد بطل الدوري الجزائري في الدور الـ 64 من المسابقة. ومن المقرر أن تقام مباراة الذهاب بالجزائر يوم الأحد المقبل 29 نوفمبر الجاري، على أن تكون مباراة الإياب بالقاهرة أحد أيام 4 أو5 أو 6 من شهر ديسمبر المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى