الرياضة العالمية

هل يكون فيل فودين كلمة السرّ في عودة التوازن للبارسا؟

أفادت تقارير أن تشافي مدرب برشلونة قد ألقى بثقله بالكامل في محاولة نيل توقيع لاعب خط وسط مانشستر سيتي فيل فودين، وطلب من خوان لابورتا الاهتمام بهذه الصفقة كأولوية للفريق في المرحلة القادمة.

سجّل اللاعب، البالغ من العمر 21 عامًا، أربعة أهداف وقدم العديد من التمريرات المساعدة في 12 مباراة لفريق بيب غوارديولا في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، ولا يزال يُصنف كواحد من أفضل الشباب في أوروبا حاليًا.

وفقًا لتقارير في كتالونيا ، تمت مقارنة فودن بأسطورة برشلونة أندريس إنييستا، الذي غادر كامب نو قبل ثلاث سنوات ولكن لم يتمكن النادي من الحصول على البديل القادر على شغل هذا الفراغ على ما يبدو.

أكمل برشلونة هذا الأسبوع توقيع فيران توريس من مان سيتي، ويقترح أن العمالقة الإسبان يأملون في استخدام علاقاتهم الجيدة مع إدارة السيتي لتأمين صفقة لفودن ليصبح الشاب على خطى زميله السابق في الفريق.

تشافي، الذي لعب جنبًا إلى جنب مع غوارديولا وتحت قيادته في برشلونة، من المرجح أن يكون حريصًا على الأساليب التي استخدمها غوارديولا للمساعدة في تطوير فودن منذ ضمه إلى فريق مان سيتي الأول من أكاديمية النادي، وبالتالي يريد تشافي من لابورتا بذل قصارى جهده لكسب توقيع اللاعب الواعد.

ظهر فودين لأول مرة في عام 2017 واستمر في تسجيل 37 هدفًا وقدم 28 تمريرة حاسمة في 143 ظهورًا مع ناديه.

زر الذهاب إلى الأعلى