الرياضة الليبية

هل ينتقل مؤيد اللافي إلى أحد أندية القمة المصرية في يناير المقبل؟

أوضح مصدر مقرب من لاعبنا الدولي مؤيد اللافي، صانع ألعاب الأهلي طرابلس والشباب السعودي السابق، أن اللاعب حر في الوقت الحالي بعدما فسخ تعاقده مع الشباب السعودي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية وبالتالي يحق له الانتقال لأي نادي آخر في فترة الانتقالات الشوية يناير الجاري.

وقال المصدر إن بعض أندية القمة في مصر وفي مقدمتها الإسماعيلي ومصر المقاصة والاتحاد السكندري، دخلت في مفاوضات مع وكيل أعمال اللاعب محمد الجيلاني من أجل ضم اللافي في صفقة انتقال حر خلال يناير الجاري، في حين يراقب نادي الزمالك اللاعب جيدا.

،

وأشار المصدر إلى أن هذه الأندية المصرية تستيطع ضم اللافي مباشرة باستثناء نادي الزمالك الذي يمتلك بين صفوفه عدد 4 لاعبين أجانب وبالتالي لا يحق له ضم أي لاعب أجنبي أخر، لافتا إلى أن نادي الزمالك ينتظر قرار اتحاد الكرة المصري من معاملة لاعبي شمال افريقيا كلاعبين مصريين ومن ثم يدخل في مفاوضات لضم اللافي لضمه في صفقة انتقال حر.

الجدير بالذكر أن اتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم “اليوناف” كان عقد اجتماعا مؤخرا ناقش بعض المقترحات، وكان أبرزها السماح بالانتقال الحر بين لاعبي بلدان شمال افريقيا وقيدهم كـ”لاعب محلي” وليس “أجنبي”.

وأوضح المصدر المقرب من اللاعب أنه يرحب بشدة بالإنضمام لأحد الأندية المصرية لبدء مرحلة جديدة من التألق على الملاعب المصرية.

الجدير بالذكر أن م.هاني أبو ريدة، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، قال في وقت سابق: “لم نتخذ أي قرار بعد بشأن اعتبار لاعبي شمال إفريقيا محليين خلال انتقالات شهر يناير المقبلة كما تردد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى