الرياضة العالمية

هوية المدرب الجديد ليوفنتوس تثير الجدل.. ومرشح وحيد قد يكون “الاختيار الأمثل”

تخرج الصحف والمواقع الرياضية الإيطالية يوميًا منذ إعلان رحيل ماسيمليانو أليجري عن يوفنتوس، بتقارير عن هوية المدرب الجديد الذي سيقود السيدة العجوز في الفترة المقبلة ويفوز خاصة بدوري أبطال أوروبا.

ورشح لإدارة دكة البيانكونيري العديد من الأسماء البارزة لمدربين داخل إيطاليا وخارجها وأبرزهم جوزيه مورينيو مدرب مانشستر  يونايتد الإنجليزي سابقا، ويورجن كلوب مدرب ليفربول، وبيب جوراديولا مدرب مانشستر سيتي، إلى جانب ماوريسيو ساري مدرب تشيلسي، وسيموني إنزاجي مدرب لاتسيو الإيطالي، وأنطونيو كونتي مدرب السيدة العجوز قبل أليجري، وماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام.

 

صحيفة “لاجازيتا ديللو سبورت” قالت اليوم، إن هناك مفاوضات بين إدارة اليوفي وساري لإقناع المدرب بالرحيل عن البلوز بعد نهائي الدوري الأوروبي أمام أرسنال، أما موقع “كالتشيو ميركاتو” فقد قال في وقت مبكر من صباح أمس إنه تم التوصل بالفعل إلى عقد مدته 4 سنوات مع جوراديولا والإعلان بعد نهائي دوري الأبطال في الأول من يونيو.

وتثير  هذه التكهنات والتوقعات الجدل حول المدرب الأصلح لتدريب البيانكونيري، خاصة في ظل وجود لاعب كبير مثل كريتسيانو رونالدو حتى لا يحدث صداما بالإضافة إلى الرغبة في التعاقد مع مدرب متمرس يتمكن من إحراز دوري الأبطال.

 

 

ورغم كل هذه الترشيحات، إلا أن هناك مدربا واحدا لم تتحدث عنه التقارير ولديه خبرة كبيرة في أوروبا وهو كارلو أنشيلوتي مدرب نابولي. وأنشيلوتي قد يكون الاختيار المثالي لإدارة يوفنتوس خاصة وأنه من المدربين المفضلين لـ”الدون” حيث توج معه بدوري الأبطال عام 2014 بقميص ريال مدريد.

 

يشار  إلى أن أليجري توج مع اليوفنتوس بـ5 ألقاب للدوري على التوالي، ولكنه أحد أسباب رحيله هو فشله بالتتويج مع البيانكونيري بدوري الأبطال، بالإضافة إلى الخروج من كأس إيطاليا.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى