الرياضة العالمية

وجهة “أوزيل” القادمة .. إلى أمريكا

يقترب النجم الألماني، مسعود أوزيل، من نهاية مشواره في الدوري الإنجليزي الممتاز مع فريق أرسنال، وتشير التقارير الصحفية إلى أن نادي “دي سي يونايتد” الأمريكي هو الأقرب للتوقيع مع لاعب ريال مدريد، السابق وبطل كأس العالم مع “المانشافت”.

و رغم وجود عدة أندية أمريكية مهتمة باللاعب الذي بلغ 32 عامًا؛ إلا أن “دي سي يونايتد” هو الأقرب للتوقيع.
ولم يشارك اللاعب في أي مباراة هذا الموسم و يتقاضى راتبًا سنويًا من أرسنال بقيمة 20 مليون يورو، و لا يتفوق على “أوزيل” في هذه القيمة بالدوري الإنجليزي سوى الحارس “دي خيا”، ولاعب الوسط كيفن دي بروين.

ويبدو أن “دي سي يونايتد” قادر على تلبية طموحات “أوزيل” المالية ، بالإضافة إلى تنمية علامة اللاعب التجارية المعروفة بــ”M10″.

ولعب “أوزيل” مع أرسنال منذ عام 2013 وينتهي عقده في يونيو هذا العام مع “الجانرز”، الذين توج معهم بأربعة ألقاب على مستوى كأس الاتحاد الإنجليزي، كما فاز مرتين بدرع الاتحاد “السوبر الإنجليزي”.

وخلال الأعوام الماضية مع “المدفعجية”، لعب الألماني 184 مباراة في الدوري، معظمها مع المدرب، آرسين فينغر، بالإضافة إلى تجربة “ليونبرغ” التدريبية القصيرة، والآن مع المدرب، ميكيل آرتيتا؛ الذي لم يستطع إعادة “أوزيل” إلى سابق مستوياته الفنية الكبيرة، حيث سجل النجم طيلة مسيرته الكروية 105 أهداف مع 216 تمريرة حاسمة خلال 600 مباراة احترافية بالدوري الألماني والإسباني والإنجليزي والبطولات الأوربية المختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى