الرياضة الليبية

وداعا الصديق الغلاش.. ساهم في صعود فريقه السويحلي لدوري الأضواء وتوج هدافا له

فقدت الأسرة الرياضية بنادي السويحلي ومدينة مصراتة وليبيا، يوم الأحد،  لاعب ومهاجم فريق السويحلي الأول لكرة القدم  النجم الراحل الصديق على  الغلاش، أحد أبرز مهاجمي ولاعبي فريق السويحلي خلال مواسم السبعينيات.

No description available.

عاصر مسيرة فريقه السويحلي منذ أواخر الستينيات وحتى أواخر السبعينيات  – حتى اعتزل الملاعب مبكرا وبهدوء ودونما ضجيج، ولم يتجاوز عمره وقتها 24 عاما.

ساهم الفقيد الراحل  وتألق مع فريقه السويحلي خلال منافسات دوري الدرجة الثانية وتميز معه وساهم في صعوده لدوري الأضواء، في منتصف السبعينيات وإحرازه بطولة دوري الدرجة الثانية.

No description available.

بدأت مسيرته الكروية مع فريقه السويحلي عام 1967 عن طريق شقيقه الأكبر  اللاعب السابق -عبد السلام  الغلاش -الذي شجعه على الالتحاق بصفوف فريق فئة الأشبال، وتدرج سريعا حتى وصل للعب ضمن صفوف فريق السويحلي الأول، حيث برز وتألق ضمن صفوفه أمام فريق بني وليد في مباراة أحرز خلالها أول ثلاثية له.

وخلال مسيرته الرياضية أحرز العديد من الأهداف وكان هدافًا لفريقه السويحلي في دوري الدرجة الثانية للموسم الرياضي 74 – 75، برصيد ثمان أهداف ولم يهدأ له بال رفقة أبناء ونجوم جيله إلا بصعود الفريق ومساهمته في صعوده وعودته إلى مكانه الطبيعي في دوري الدرجة الأولى في الموسم الرياضى 75 – 76، حيث أحرز أهداف  حاسمة في شباك كل من اتحاد الشرطة والوحدة والجزيرة.

No description available.

وخاض أفضل مبارياته مع فريقه السويحلي في دوري الأضواء أمام فريق الاتحاد بالملعب البلدي بطرابلس في الموسم الرياضى 76 – 77، كما خاض أفضل مبارياته مع فريقه السويحلي بدوري الدرجة الثانية في الموسم الرياضي 74 – 75 أمام جاره الاتحاد المصراتي، وأسفرت المباراة عن فوز السويحلي بهدفين لهدف.

تم اختياره ضمن صفوف منتخب مدينة مصراته بقيادة  طاقم تدريبى من كوريا، وبرز ضمن صفوف الفريق، كما وجهت له الدعوة من قبل المدرب الإنجليزي رون برادلي للالتحاق بصفوف المنتخب الليبي الأول لأول مرة عام 76.

No description available.

خلال مسيرته الرياضية مع فريقه السويحلي التى دامت اثنتي عشر عاما تدرب تحت إشراف العديد من المدربين الذين يمثلون مدارس تدريبية مختلفة أبرزهم عبد الله شكشاكة والمصرى حمزة عبد المولى واحمد فرج وكمال الشيوى وجميعهم من مصر ومحمود الضراط واليوغسلافى بيتر.

وتألق بالملاعب مع جيله المتميز حيث برز مع جيل نجيب خليفة – ومحمد قرمان ويوسف الضلعة ومحمد عبد الله واحمد البحواس وعبد الله ابوشحمة وعلى الهيشى وجمال الناقوزى وعلى عبد العاطى ومحمد الغزييل ودغدنة  والمبروك المصراتي.

No description available.

عقب اعتزاله الملاعب اتجه إلى مجال التدريب خلال فترة الثمانينيات وتولى تدريب فريق التصدي في دوري الدرجة الثانية، كما عمل بالمجال الإداري خلال فترة تولي السيد مصطفى الشريف رئاسة النادي العريق خلال التسعينيات  حيث عمل عضو بالجمعية العمومية لنادي السويحلي، وإلى جانب بروزه وتألقه بملاعب كرة القدم، فقد زاول ومارس لعبة كرة الطاولة، كما شارك ومارس رياضة ألعاب القوى، وتحصل على العديد من القلائد، كما شارك في منافسات السباحة.

بقى أن نشير إلى أن اللاعب الراحل الصديق علي الهلاش، من مواليد مدينة مصراته عام 1953، رحم الله فقيد الرياضة والكرة والملاعب وعوضنا جميعا في هذا الرحيل خيرا.. وإنا  لله وإنا إليه راجعون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى