الرياضة الليبية

وسط تعتيم إعلامي من اتحاد الكرة.. استقالات واعتذارات تهدد أحلام الفرسان بتصفيات “كان 2021”

انخرط منتخبنا الوطني لكرة القدم، في معسكره الخارجي بالمملكة المغربية، والذي يقام خلال الفترة من 30 أغسطس الجاري وحتى 12 سبتمبر المقبل، وذلك استعدادًا للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2021 بالكاميرون.

وقبل أيام من انطلاق معسكر فرسان المتوسط، فوجئ الشارع الرياضي الليبي، بتقديم رئيس وأعضاء لجنة المنتخبات باتحاد الكرة، استقالة جماعية، إضافة لرحيل مدرب المنتخب جلال الدامجة، واستقالة المدير الإداري حسين الفريطيس.

استقالة جلال الدامجة

أكد جلال الدامجة مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم، أنه تقدم  باستقالة جماعية رفقة الطاقم الفني، من تدريب المنتخب الوطني الأول. 

وأوضح “الدامجة” في تصريحات خاصة لـ”ريميسا”، أن سبب الاستقالة يعود إلى محاولة البعض التدخل في عمله، رفقة طاقمه والضغط  عليهم في فرض واستبعاد أسماء من قائمة المنتخب وأعضاء الطاقم. 

وأشار جلال الدامجة، إلى أنه لا يمكنه العمل في هذه الظروف وتكملة المشوار بهذا الشكل إطلاقًا.

“الكزة” يؤكد

من جانبه أكد يونس الكزة عضو المكتب التنفيذي باتحاد الكرة في تصريحات له، أن لجنة المنتخبات والمدرب الوطني جلال الدامجة تقدموا باستقالات جماعية من مناصبهم في انتظار موافقة رئيس الاتحاد.

على جانب آخر، تعامل الاتحاد الليبي للكرة، بتكتم شديد مع هذه الأخبار، نافيًا ما تردد حول وجود استقالات جماعية، ليؤكد مدى التخبط الذي وصلت إليه الكرة الليبية خلال الفترة الأخيرة.

 

الشلماني ينفي

وخرج عبد الحكيم الشلماني رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم، لينفي الأنباء التي أفادت بتقدم جلال الدامجة المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم باستقالته من منصبه.

وأكد “الشلماني”، استمرار الجهاز الفني والإداري لمنتخب الفرسان في منصبهم، مشيرًا إلى أن معسكر المنتخب سيكون في المغرب بداية الشهر المقبل.

ونوه الشلماني خلال تصريحاته، إلى أنه تم حل جميع المشاكل المتعلقة بالجهاز الفني، موضحًا أن المنتخب سيخوض مباراتين وديتين مع كل من بوركينا فاسو يوم 4 سبتمبر المقبل، والمباراة الأخرى أمام النيجر يوم 9 سبتمبر المقبل.

اعتذارات واستبعادات

الأمر لم يتوقف فقط على الاستقالات الجماعية، بل شهدت الساعات الماضية، تردد العديد من الأنباء حول تقدم أحمد بن علي ومعتز المهدي باعتذار عن الانضمام لمعسكر المنتخب الوطني، فيما أفادت تقارير أخرى أن قيادة الجهاز الفني للفرسان استبعدت محمد مكاري من قائمة المنتخب.

غموض وألغاز

من جانبنا، حاول موقع “ريميسا” اختراق حاجز الصمت الذي فرض على معسكر المنتخب، من أجل كشف الحقائق، إلا أن جميع اللاعبين رفضوا الإدلاء بأية تصريحات.

وفي السياق ذاته، علم “ريميسا”، أن جميع المسئولين الذين تقدموا باستقالاتهم، يتواجدون بمعسكر المنتخب في الوقت الحالي، ليزيدوا من الغموض حول تلك القضية، التي بالطبع لن تعود بالنفع على الكرة الليبية.

أزمات وطموحات

وبات فرسان المتوسط بين سندانة توقف النشاط الرياضى، و سندان الأزمات التى ضربت الاتحاد الليبي للكرة، ما ينذر بعواقب وخيمة، قد تؤثر على مشواره بالتصفيات، وتهدد مشاركته بالنسخة المقبلة من الكان.

ويمني الجمهور الليبي، نفسه، برؤية منتخب بلاده، ضمن المشاركين بالطبعة المقبلة من البطولة، لاسيما بعد زيادة عدد المنتخبات المشاركة بها لـ24 منتخبا، وباتت الجماهير لاتتحمل مشاهدة الفرسان، غائبة عن المشاركة لمرة جديدة.

وكانت قرعة التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2021 التي ستستضيفها الكاميرون، والتي أجراها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” بمقره بالعاصمة المصرية القاهرة على هامش نهائي كأس الأمم الأفريقية 2019 بمصر، قد أسفرت عن وقوع منتخبنا الوطني الأول في المجموعة العاشرة إلى جانبه منتخبات : تونس – تنزانيا – غينيا الاستوائية.

ومن المقرر أن يفتتح منتخبنا الوطني مواجهاته في مشوار التصفيات القارية بمواجهة منتخب تونس في الجولة الأولى من المجموعة العاشرة وذلك على معلب رداس الدولي بتونس يوم 11 نوفمبر المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى