ريميسا لايت

وفاة “تشارلتون” أسطورة ليدز والمتوج مع إنجلترا بمونديال 1966

توفي جاك تشارلتون، أسطورة نادي ليدز يوينايتد والمتوج مع منتخب إنجلترا بلقبها الوحيد في  كأس العالم لكرة القدم عام 1966، عن عمر يناهز 85 عاما. وجاك هو الشقيق الأكبر لـ”السير بوبي” الذي كان أيضا ضمن تشكيلة 1966 ونجما سابقا لمانشستر يونايتد الإنجليزي.

 

 

 

وقالت عائلة تشارلتون، في بيان لها اليوم السبت، إن “جاك توفى بسلام الجمعة 10 يوليو عن عمر 85 عاما”. وأضافت “بقدر ما كان صديقا لكثيرين، كان زوجا محبوبا، والدا، جدّا وأبا لجدّ (…) لا يمكننا أن نعرب عن مدى فخرنا بالحياة الاستثنائية التي عرفها والفرح الذي وفّره للعديد من الأشخاص في قارات مختلفة ومن مختلف مناحي الحياة”.

 

 

كما حرص ليذز على توديع المدافع السابق في صفوف النادي والذي عرف باسم  “بيج جاك” أو “جاك الكبير”،  وذلك بسبب طول قامته (1,87 م). وأعرب النادي في بيان على تويتر عن “الحزن العميق لوفاة أسطورة النادي جاك تشارلتون بعد مرض طويل”. وكانت تقارير صحفية أفادت بأنه تم  تشخيص إصابة تشارلتون بسرطان الغدد اللمفاوية، كما كان يعاني من مشاكل ذهنية.

 

 

يشار  إلى أن  تشارلتون، شارك لأكثر من عقدين  كلاعب في صفوف ليدز، خلال حقبة مهمة من تاريخ النادي، شملت التتويج ببطولة إنجلترا عام 1969 ولقب مسابقة كأس الاتحاد عام 1972. وخاض مع ليدز 773 مباراة وسجل خلالها 96 هدفا.

الجدير بالذكر أن  تشارلتون تولى  تدريب منتخب إيرلندا، وقاده إلى ربع نهائي كأس العالم عام  1990، بعد عامين من قيادته لبلوغ نهائيات كأس أوروبا 1988 للمرة الأولى في تاريخه. كما شغل  الدولي السابق منصب المدير الفني لعدد من الأندية الإنجليزية، مثل شيفيلد وميدلسبره ونيوكاسل يونايتد.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى