الرياضة الليبية

وفاة حارس الجزيرة والمنتخب السابق بشير غريبة

فقدت الأسرة الرياضية في ليبيا عامة، ومدينة زوارة خاصة، أحد أبرز الرياضيين والمدربين، الحارس الدولي السابق لفريق الجزيرة والمنتخب الوطني لكرة القدم بشير غريبة، بعد صراع مع المرض.

ونعى الإعلامي ربيع الدهان، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، نجم الرياضة الليبية الراحل، ونشر عددًا من الصور له، وعلق عليها قائلاً: “البروا في ذمة الله.. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

x

واختص “غريبة”، موقع “ريميسا” بحوار في وقت سابق من العام الماضي، استرجع خلاله ذكرياته مع أصدقائه في ملاعب كرة القدم، خلال سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي.

c

وتحدث “غريبة”، خلال الحوار، عن بدايته في عالم كرة القدم، التي بدأت من خلال المدارس بمدينة زوارة، ثم من نادي الجزيرة زوارة سنة 1972 إلى 1989، إلى أن تم اختياره للمنتخب المدرسي.

واختير الحارس الدولي الراحل، للمنتخب الوطني من خلال نادي الجزيرة، وكان ذلك خلال الفترة من 1975 إلى 1982، وكانت مشاركته في المنتخب العسكري خلال الفترة 1983 إلى 1989.

aa

وبعد اعتزال اللعب داخل المستطيل الأخضر، لم يبرح “غريبة” الملاعب، حيث اختار أن يستمر خلال النصف الآخر في مسيرته الرياضية في مجال التدريب، والذي بدأ عام 1991 وحتى قبل رحيله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى