الرياضة الليبية

ونيس خير يرصد لـ”ريميسا” ذكرياته مع ديربي بنغازي.. ويكشف عن أمنياته لمباراة الغد

تترقب جماهير كرة القدم الليبية بوجه عام وجماهير بنغازي على وجه التحديد، بشغف كبير مباراة الديربي التي ستقام في الثالثة مساء غد الأحد على ملعب شهداء بنينا بين الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، حامل اللقب، ونظيره الأهلي بنغازي، الوصيف، وذلك في المباراة المؤجلة من منافسات الأسبوع الثالث لمباريات الدوري الممتاز للموسم الحالي 2018 / 2019 .

بمناسبة هذا الديربي المثير نظرا لما يملكه كلا الفريقين من مواهب شابة ولاعبين على مستوى عال من المهارات والإمكانيات الفنية، حرصت “ريميسا” على إجراء هذا اللقاء مع ونيس خير، المدرب الوطني المخضرم لفريق الأهلي بنغازي، ليتحدث عن مباراة ديربي بنغازي.

في بداية حديثه وجه “خير” تحية كبيرة إلى جماهير الأهلي بنغازي التي حرصت على حضور المران الختامي للجزارة قبل المواجهة المهمة غدا وذلك على الرغم من أن التدريبات جرت في أجواء ممطره صباح اليوم.

وأكد خير أن مباراة ديربي بنغازي بين النصر والأهلي بنغازي دائما تكون صعبة ومليئة بالمتعة والإثارة هذا فضلا عن أن لها طابع خاص، ولكن النصر جاهز بشكل جيد لتحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط وذلك على الرغم من الضغوط الشديدة التي يمر بها الفريق بسبب مواعيد المشاركة الأفريقية الجديدة في بطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية.

وأشار إلى أن الجهاز الفني بقيادة المصري محمد عودة حرص على تجهيز اللاعبين بشكل جيد والحديث معهم حول كل التفاصيل الخاصة بالمباراة وشرح نقاط القوة والضعف في فريق النصر من أجل تقديم مستوى جيد في مباراة الغد وتحقيق الفوز الذي سيصعد بالفريق إلى قمة المجموعة الأولى متساويا مع الأخضر صاحب الصدارة برصيد 9 نقاط.

ونوه خير إلى أن مهنة التدريب أصعب بكثير من اللعب، لافتا إلى أنه عندما كان لاعبا كان يجهز نفسه ويحاول تقديم مستوى كبير، ولكن الأن كمدرب فالوضع أصعب لأنه يحتاج إلى تركيز كبير وتجهيز جميع اللاعبين ليكونوا في الموعد.

وعن أجمل ذكرياته مع النصر في مباريات الديربي أوضح خير أنه المباراة التي استطاع فيها الفريق أن يعود من التأخر بهدفين إلى الفوز بنتيجة 4 / 2 بعدما قدم مستوى كبير .

وفي ختام حديثه شدد “خير” على أنه يتمنى أن تخرج مباراة الديربي غدا في إطار الروح الرياضية لأنها ليست أكثر من مباراة كرة قدم بين فريقين شقيقين والفائز نقول له مبروك والمهزوم نقول له “هارد لك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى