ريميسا لايت

وُلد في مثل هذا اليوم قبل 40 عامًا أسطورة حراسة المرمى إيكر كاسياس

يحتفل حارس المرمى الإسباني الشهير، إيكر كاسياس، بعيد ميلاده الـ40، حيث وُلد النجم الإسباني في موستوليس بإسبانيا عام 1981 وتحديدًا في 20 مايو.

كاسياس؛ يُعتبر واحدًا من أفضل حراس المرمى في التاريخ، ولم يعرف طوال تاريخه إلا حماية عرين ريال مدريد الإسباني وبورتو البرتغالي.

ويملك كاسياس، في مسيرته، العديد من الألقاب سواءً مع الأندية أو المنتخب الإسباني، الذي مثّله طوال 16 عامًا بداية من عام 2000.

حيث فاز كاسياس مع ريال مدريد بخمسة بطولات دوري إسباني، وثنائية للكأس، وأربعة ألقاب سوبر محلي، وثلاثية في دوري أبطال أوروبا، ولقبيْن في السوبر الأوروبي، ولقب كأس عالم للأندية، وثنائية في كأس الإنتركونتيننتال.

ومع بورتو؛ حقّق جميع الألقاب المحلية في البرتغال، حيث فاز بالدوري مرتين، وحقّق في مناسبة واحدة لقب كأس البرتغال، وكأس السوبر البرتغالي.

ومع منتخب بلاده إسبانيا، عرف كاسياس الألقاب، حيث فاز بأغلى الكؤوس “كأس العالم” في جنوب أفريقيا 2010، وحقّق لقب كأس الأمم الأوروبية مرتيْن على التوالي.

جديرٌ بالذكر أن كاسياس، الذي اعتزل في عام 2020، يملك في مسيرته العديد من الألقاب الفردية وعددًا من الأرقام القياسية، التي حققها طوال مسيرته الذهبية.

زر الذهاب إلى الأعلى