أهم الأخبارالرياضة العالمية

يحتفل اليوم ريال مدريد بالذكرى الـ 119 على تأسيسه.. فما هي إنجازات النادي العظيم؟!

يحتفل نادي ريال مدريد الإسباني، اليوم 6 مارس، بمرور 119 سنة على تأسيسه، حيث تأسّس النادي الملكي في عام 1902 في العاصمة الإسبانية مدريد.

مؤسس النادي؛ كان الإسباني جوليان بلاسيوش، وهو أول رئيس للنادي الملكي، ويعتبر ملعب سانتياغو برنابيو، الذي تم افتتاحه في عام 1947، هو معقل النادي الملكي، ويتسع لقرابة 81,000 متفرج، وكان اسم الملعب شامارتين، قبل تغييره إلى اسم سانتياغو؛ تكريمًا لرئيس النادي الأسطوري في ذلك الوقت.

ويعتبر ريال مدريد، الذي يترأسه حاليًا فلورنتينو بيريز، واحدًا من أنجح الأندية في أوروبا والعالم؛ لما حققه، ومازال يحققه، الفريق الأبيض من ألقاب، حيث سبق له أن توّج بالدوري الإسباني في 34 مناسبة، وهذا يعتبر رقمًا قياسيًا في إسبانيا، وحقق كأس ملك إسبانيا في 19 مناسبة، وفاز بدوري أبطال أوروبا في 13 مناسبة، وهذا أيضًا يعتبر رقمًا قياسيًا باسم النادي الملكي، وعلى الصعيد المحلي؛ حقّق ريال مدريد كأس السوبر الإسباني في 11 مرة، وفي أوروبا، فاز الملوك بكأس الاتحاد الأوروبي في مرتين، وكأس السوبر الأوروبي في أربع مناسبات، وعلى مستوى العالم؛ حقّق ريال مدريد كأس الإنتركونتيننتال في ثلاث مرات، وكأس العالم للأندية في أربع مرات.

وتجدر الإشارة إلى أن كل هذه الألقاب والإنجازات تجعل من ريال مدريد، النادي الأعظم في كل قارة أوروبا.. كيف لا؟ وهو الذي توّج بجائزة نادي القرن في عام 2000 المُقدّمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى