الرياضة الليبية

يوسف الحصادي يحقق الفوز الثالث على التوالي ببطولة أرينا الدولية للشطرنج

حقق الليبي يوسف الحصادي، بطل ليبيا في الشطرنج، الفوز الثالث على التوالي ببطولة أرينا الدولية التاسعة للشطرنج الكلاسيكي.

ويتصدر حاليا، يوسف الحصادي، ترتيب المسابقة، بالعلامة الكاملة، علمًا بأن البطولة مقامة في الفترة من 9 حتى 16 فبراير الجاري، بمكتبة مصر العامة، بالقاهرة.

يذكر أن الليبي يوسف الحصادي، قد حصد الترتيب الأول في مسابقة ناشئي الشطرنج السريع، وذلك في بطولة الزهراء التي أقيمت بأكاديمية القاهرة بمصر. 

وتحصل يوسف الحصادي في ديسمبر الماضي، على الترتيب الأول (ذهبية) وكأس بطولة إسكندرية الدولية للشطرنج فوق تقييم 2000، للمرة الرابعة، والتي أقيمت في مصر ، إذ تحصل البطل الليبي، على الترتيب الأول تحت تصنيف 1800 الشطرنج السريع، وزيادة في التصنيف.

كما حصل يوسف الحصادي، على الترتيب الأول في فئة الناشئين، ببطولة “آل الخياري” الدولية، في شهر أكتوبر الماضي، فضلا عن تقدمه في التصنيف الدولي بإجمالي 120 نقطة، والمركز الأول ببطولة أرينا الدولية للشطرنج التي استضافتها العاصمة المصرية القاهرة، كما سبق له التتويج بذهبية إفريقيا تحت 12 عامًا، وبكأس وذهبية بطولة (Arena) الدولية الثامنة بالإضافة إلى بطولة (الخياري) 4 مرات.

وتوِّج “الحصادي” بكأس وذهبية بطولة مطروح الدولية للشطرنج تحت 14 عامًا في أكتوبر من العام قبل الماضي، التي شهدت مشاركة ليبيا ومصر والإمارات والسودان، كما سبق له التتويج بذهبية بطولة الإسكندرية الدولية وبرونزية العرب في جربة التونسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى