الرياضة العالمية

يوفنتوس مُهدّدٌ بخسارة 80 مليون يورو الموسم المقبل

على الرغم من أنه لا تزال هناك تسع جولات كاملة في الدوري الإيطالي؛ إلا أن مواجهة اليوم الأربعاء بين يوفنتوس ونابولي، تم تسليط الضوء عليها، كنقطة تحول في المعركة على مكان في مراحل المجموعات بدوري أبطال أوروبا، الموسم المقبل.

بالنسبة للبيانكونيري؛ وصفت صحيفة “كورييري ديلو سبورت” هذه المباراة بأنها “تحدي 80 مليون يورو”.

وصلت الصحيفة الإيطالية إلى هذا الرقم بعد حساب المتوسط الذي يكسبه فريق “السيدة العجوز” من مواسمه الأوروبية منذ عودته إلى المنافسة عام 2012.

منذ ذلك الموسم؛ وصلت المكاسب المتراكمة للنادي إلى 650 مليون يورو، أي بمعدل 80 مليون يورو في الموسم الواحد.

ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن الأرقام التي يتم الوصول إليها في كل موسم تختلف؛ بناءً على النجاح الذي تم تحقيقه على أرض الملعب.

على سبيل المثال؛ كسب يوفنتوس 110 ملايين من منافسة النخبة في أوروبا، بعد الوصول إلى النهائي في موسم 2016/17، حتى أنه كسب أكثر من ريال مدريد الذي تغلب عليهم في الفوز باللقب.

خلال الموسميْن الأخيرييْن؛ كان الفشل في تجاوز دور الـ 16 يعني أن جوائز “السيدة العجوز” وصلت فقط إلى ما يتراوح بين 75 و 80 مليونًا.

ومع ذلك، حتى خلال هذه المواسم الأوروبية المخيبة للآمال؛ فإن الأرقام المكتسبة لا تزال أعلى بكثير من تلك المتعلقة بالدوري الأوروبي.

وبحسب التقرير، فإن الفائز في المسابقة الثانوية الأوروبية سيكسب فقط حوالي 25 مليون يورو.

لذلك؛ فإن الوصول إلى دوري الأبطال أمر لا بد منه ليوفنتوس، خاصةً من أجل تمويل فاتورة أجورهم الكبيرة وسط الوضع الاقتصادي الصعب، بشكل خاص.

أي شيء أقل من ذلك؛ سيكون بمثابة كارثة لأبطال إيطاليا الحاليين على المستويين الرياضي والمالي.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى