الرياضة العالمية

يوفنتوس يعود من فلورنسا بفوزٍ غالٍ قبل لقاء تورينو الحاسم

نجح يوفنتوس في خطف فوز مهم وغالٍ وصعب في نفس الوقت، على مضيفه فيورنتينا الأربعاء بهدف وحيد سُجل في آخر لحظات المباراة المثيرة، التي جمعتهما مساء الأربعاء، بذهاب نصف نهائي كأس إيطاليا بمدينة فلورنسا.

وأدى فيورنتينا مباراة طيبة، وكان بإمكانه التسجيل في أكثر من مرة، بينما ظهر يوفنتوس بأداء باهت وخاصة في شوط المباراة الأول في ظل استحواذ من جانب أصحاب الأرض.

شهد الشوط الأول تهديداً مستمراً من فيورنتينا على مرمى بيرين، أكثر من مرة.

وواصل فيورنتينا الهجوم على مرمى الخصم، بهجمات منسقة تارة وبالمرتدات تارة أخرى، بينها فرصة إيكوني والتي كانت هي الأخطر لأصحاب الأرض بالدقيقة 25، لكن تسديدته مرت بجوار القائم، وفي الدقيقة 27 سدد توريرا من خارج منطقة الجزاء مرت فوق بيرين.

في الشوط الثاني، دفع مدرب يوفنتوس بخوان كوادرادو بدلاً من آكي، وأجرى فيورنتينا تبديلاً بخروج أودريوزولا ومشاركة فينوتي، ومعها استمرت سيطرة الفيولا على أحداث الشوط الثاني، وجاءت أولى الفرص عن طريق إيكوني بتسديدة في الدقيقة 48 مثلت خطورة حقيقية على يوفنتوس.

وفي الدقيقة 53 سدد إيكوني مجددًا، لكن بيرين نجح في التصدي لها بسهولة، ثم سدد كاستروفيلي عقب دقيقتين وتصدى حارس مرمى يوفنتوس.

في الدقيقة 56 جاءت أولى محاولات يوفنتوس الحقيقية عن طريق فلاهوفيتش، الذي حاول تسديد الكرة فوق الحارس لكن مرت بسلام على مرمى أصحاب الأرض.

وقام أليجري بتبديل ثانٍ حيث دفع بألفارو موراتا بدلاً من مويس كين في الدقيقة 59، وفي الدقيقة 65 شارك ثنائي فيورنتينا آرثر كابرال وسوتيل بدلاً من بياتيك وسابونارا.

وبحلول الدقيقة 79 مرر فلاهوفيتش لكوادرادو وسدد الكولومبي تسديدة، لكن اصطدمت بالشباك من الخارج.

قام فيورنتينا بتبدل آخر، وشارك نيكولاس جونزاليس ودنكان بدلاً من إيكوني وكاستروفيلي.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، منح لورينزو فينوتي هدف الفوز ليوفنتوس، حيث سجل هدفًا عكسيًا ليخرج فريق السيدة العجوز فائزاً قبل لقاء الفريقين مجددًا في مباراة الإياب على ملعب “آليانز ستاديوم” معقل يوفنتوس، في أبريل المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى