الرياضة العالمية

“يويفا” يصطدم بتوتنهام.. ويقرر إلغاء مباراته أمام رين الفرنسي

قرر “يويفا”، اليوم السبت، إلغاء مباراة توتنهام الإنجليزي ورين الفرنسي، ضمن دوري المؤتمر الأوروبى، والتي تأجلت بسبب تفشي فيروس “كورونا” في صفوف الفريق اللندني ولتعذر الاتفاق على موعد معين ضمن المهلة المحددة.

وقال المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” لوكالة “فرانس برس”، حول قرار الاتحاد: “على الرغم من كل الجهود المبذولة؛ لم نتمكن من التوصل إلى حل يرضي الفريقين للأسف”.

وتنصّ قوانين الاتحاد الأوروبي للعبة بخصوص فيروس “كورونا” منذ الموسم المنصرم على خسارة الفريق بثلاثية نظيفة.

وأشار متحدث “يويفا” إلى أن نتيجة مباراة توتنهام ستُحددها لجنة الانضباط داخل الاتحاد، وكانت المباراة المقرر إقامتها الخميس، لكن إصابة خمسة لاعبين في صفوف الفريق اللندني بفيروس “كورونا” بالإضافة إلى خمسة موظفين؛ حال دون إقامتها.

وتنصّ اللوائح على أن الفريق لم يتمكن من إدراج “ثلاثة عشر لاعبًا على الأقل” بما في ذلك حارس المرمى، إذا كان لاعبوه مصابين أو في الحجر الإلزامي أو إذا كان “مسؤولاً عن عدم إقامة المباراة” ، كما أنه تُصدر العقوبة ذاتها بحق النادي الذي يعتبر “مسؤولاً عن عدم حصول المباراة” بسبب القيود التي تفرضها السلطات المحلية في بلاده.

وعلى سبيل المثال لا الحصر؛ تنصّ اللائحة على إغلاق الحدود أو إجراءات الحجر الصحي، حيث سيكون من الضروري عندئذٍ إيجاد ملعب على أرض محايدة لنقل المباراة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى