الرياضة العالمية

“يويفا” يعلن عن حزمة إلغاءات وتأجيلات لبطولاته بسبب أزمة كورونا

اتخذت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” عدة قرارات حاسمة بعد اجتماع عقدته، اليوم الأربعاء، عبر الفيديو مع أمناء اليويفا وجميع الأعضاء الـ55.

جاء ذلك بعد تطور انتشار فيروس في العديد من الدول الأوروبية بكثافة، لتواكب القرارات تلك التعليمات والإجراءات المشددة للحد من تفشي الوباء.

وكان أول قرار هو تأجيل جميع مباريات المنتخبات الوطنية للرجال والنساء والتي كان من المقرر أن تُجرى خلال شهر يونيو 2020. يشمل ذلك مباريات الملحق الأوروبي الخاص بالتأهل لنهائيات يورو 2020 والتي تم تأجيل منافساتها بالفعل لتُلعب في صيف عام 2021، وكذلك تقرر تأجيل المباريات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية النسائية 2021.

كما تقرر تعليق جميع مباريات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، وتقرر أيضا تأجيل جميع المواعيد النهائية المتعلقة بجميع مسابقات الأندية الأوروبية للموسم المقبل 2020 /2021  حتى إشعار آخر، وذلك فيما يتعلق بعملية القبول وتسجيل اللاعبين، على أن يحدد الاتحاد الأوروبي مواعيد نهائية جديدة في الوقت المناسب.

 

وجاء في البيان أيضا أن جميع منافسات الاتحاد الأخرى بما فيها المباريات الودية تظل مؤجلة حتى إشعار آخر. وتم إلغاء نهائيات كأس الأمم الأوروبية تحت 17 عاماً والتي كان من المقرر أن تُقام في مايو 2020، وإلغاء بطولتي كأس الأمم الأوروبية للسيدات تحت 19 عاماً و17 عاماً والتي كان من المقرر  إقامتهما في يوليو ومايو القادمين وذلك حتى إشعار آخر.

وأكد البيان إلغاء كأس الأمم الأوروبية تحت 19 عاماً والتي كان من المقرر  إقامتها في يوليو 2020 حتى إشعار آخر وكذلك لأنها منافسة مؤهلة لكأس العالم تحت 20 عاماً.

كما تم تأجيل نهائيات دوري أبطال أوروبا لكرة الصالات والتي كانت ستلعب في أبريل وتم أيضاً إرجاء المواعيد النهائية المتعلقة بعملية قبول وتسجيل اللاعبين للموسم القادم وكذلك عملية تحديد المواعيد النهائية المتعلقة بمسابقات الأندية القارية للموسم القادم 2020 /2021.

من جهة أخرى أكدت اللجنة التنفيذية الالتزام الكامل بقوانين النزاهة المالية واللعب المالي النظيف والعادل وإن كانت قد وافقت على تدعيم الأندية وتقديم بعض المساعدات لها في ظل الأضرار الاقتصادية المتوقعة بعد عملية إيقاف المنافسات بسبب الكورونا.
وبناء على ما سبق فإنه تم تعليق أحكام ترخيص الأندية وكذلك ما يتعلق بتقييم المعلومات المالية المستقبلية للأندية وذلك سيطبق حصراً على جميع الأندية التي ستشارك في المنافسات القارية بالموسم القادم، وهذا يعني عدم تطبيق قوانين النزاهة المالية للموسم القادم  2020/ 2021.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى