الرياضة العربية

2019 عام التفوق.. المنتخبات والأندية العربية “أبطال من ذهب” في آسيا وأفريقيا

شهد العام 2019 الذي يقترب من نهايته تفوقا عربيا في عالم كرة القدم على صعيد الأندية والمنتخبات في قارتي أفريقيا وآسيا وذلك بعد التتويج بأغلب البطولات و حصد الذهب عن جدارة واستحقاق.
 

ويرصد موقع “ريميسا” في التقرير التالي تفوق العرب على مستوى الأندية و المنتخبات في البطولات التي شاركوا فيها وفازوا بالمركز الأول بعد أداء أكثر من رائع .

الجزائر ” بطل أفريقيا”

 

حقق منتخب الجزائر  لقب بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم 2019 التي استضافتها مصر وذلك للمرة الثانية في تاريخه. وفاز محاربو الصحراء على السنغال في النهائي بهدف نظيف. ويعد اللقب هو الأول للمنتخبات العربية منذ فوز المنتخب المصري باللقب عام 2010.

 

قطر “بطل آسيا”

 

حقق منتخب قطر  لقب بطولة الأمم الآسيوية في يناير الماضي للمرة الأولى في تاريخه. وفاز منتخب العنابي  على المنتخب الياباني القوي  بنهائي البطولة التي أقيمت بالإمارات بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

مصر  الأولمبي ” بطل أفريقيا”

 

حصد منتخب مصر الأولمبي بطولة أمم أفريقيا تحت 23 عاما منذ أيام للمرة الأولى في تاريخه بعد الفوز 2/ 1 على منتخب كوت ديفوار في النهائي. وتأهل منتخب مصر بقيادة شوقي غريب لأولمبياد طوكيو 2020 للمرة الـ12 في تاريخه.

 الترجي التونسي “بطل أفريقيا”

 

 فاز نادي الترجي التونسي بلقب دوري أبطال أفريقيا للعام الثاني على التوالي على حساب الوداد المغربي، بعد انسحاب الوداد في موقعة رادس اعتراضًا على إلغاء هدف التعادل بداعي التسلل، وعدم وجود تقنية الفار.

 

الهلال السعودي “بطل آسيا”

توج الهلال السعودي، يوم الأحد، ببطولة دوري أبطال آسيا بعدما فاز  على نظيره فريق أوراوا الياباني  ذهابًا  بنتيجة هدفين دون رد وإيابا بهدف نظيف ليؤكد على استحقاقه رفع كأس البطولة الغالية.

الزمالك المصري “بطل الكونفدرالية”

 

حقق نادي الزمالك المصري لقب كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لأول مرة في تاريخه بعدما تغلب على نهضة بركان المغربي بركلات الترجيح بعدما تبادلا الفوز كل بملعبه بهدف دون رد.

 

العهد اللبناني “بطل كأس اتحاد آسيا”

 

نجح فريق العهد اللبناني من تحقيق لقبه الأول بكأس الاتحاد الآسيوي بالفوز على فريق 25 أبريل بطل كوريا الشمالية بهدف، في المباراة التي أقيمت بينهما بماليزيا 4 نوفمبر الجاري.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى