الرياضة العربية

كيف نجح المصري مصطفى محمد في تحطيم أسطورة مسعود أوزيل؟

يواصل النجم المصري مصطفى محمد لاعب فريق “جالاتا سراي” تحطيم الأرقام القياسية خلال مشواره الاحترافي مع الفريق بالدوري التركي.

كان مصطفى محمد قد انضم لصفوف “جالاتا سراي” خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، قادمًا من الزمالك على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم المقبل.

جاء هذا في الوقت الذي انضم فيه أيضًا النجم الألماني مسعود أوزيل لاعب أرسنال الإنجليزي السابق إلى فناربخشة.

وخلال شهر واحد نجح مصطفى محمد في التفوق مسعود أوزيل سواء إفادة فريقه أو تسجيل الأهداف.

مصطفى محمد يشارك أساسيًا بجميع المباريات مع فريق التركي منذ الانضمام إليه، خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، كما استطاع أن يفرض هيمنته سريعًا على لاعبي فريقه.

وسجل مصطفى محمد حتى الآن، ستة أهداف مع فريقه خلال ست مباريات 5 الدوري التركي وآخر بالكأس، ليتواجد بلائحة هدافي المسابقة لهذا الموسم، كما سجل هدفًا ببطولة الكأس.

أما أوزيل فقد فشل في تسجيل أو صناعة أي أهداف منذ انتقاله إلى الفريق.

من جانبه قام ريفيدان ديلمين، مدرب فريق فناربخشة السابق، بعمل مقارنة صريحة بين الثنائي خلال تصريحاته لموقع “أفريكا توب سبورتس” مشددًا على الأفضلية المطلقة للأناكوندا المصري مصطفى محمد.

وأكد ديلمين: “مصطفى محمد أناني بعض الشيء إلا أنه أحرز هدفين حاسمين مع جالاتا سراي، ويقدّم مباريات قوية جداً مع فريقه”.

وتابع ديلمين: “فناربخشة لم يمتلك لاعب مثل مصطفى محمد منذ 20 عامًا، اللاعب لديه تحركات قاتلة، ويسدد كرات صاروخية”، مشيرًا أن فناربخشة كان يستطيع دفع ربع المقابل المادي لضم أوزيل، مقابل التعاقد مع المصري مصطفى محمد”.

يُذكر أن “جالاتا سراي” دفع 2.32 مليون يورو لضم مصطفى محمد بعقد يمتد لموسم ونصف، أما أوزيل فقد انضم لفناربخشة مقابل 5 ملايين يورو سنوياً بعقد يمتد لـ3 سنوات ونصف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى