أهم الأخبارالرياضة الليبية

صراع الدوري الليبي.. المجموعة الأولى أندية تتنافس على التأهل وفي الثانية للهروب من الهبوط

دخل الدوري الليبي الممتاز المرحلة الأخيرة حيث لم تتبقى سوى ثلاث جولات فقط على انتهاء الدوري، بعدها يخوض صاحبا المركزيْن الأول والثاني في كل مجموعة مباراتيْ نصف نهائي ونهائي الدوري، لتحديد البطل وبقية مراكز المربع الذهبي.
 
ومع اقتراب البطولة من الانتهاء؛ لوحظ أن المجموعة الأولى لم تحسم، حتى الآن، أي فريق من المتأهلين للدور الرباعي، بشكل رسمي، على الرغم من وجود ملامح، ولكن رسميًا لم تحسم بعد، بعكس المجموعة الأولى التي أسدل الستار على المتأهلين منها، حيث ضمن الاتحاد والأهلي طرابلس على التوالي التأهل.
 
في التوقيت نفسه، يتصارع الأهلي بنغازي والهلال والأخضر والنصر على التأهل، ولكل منهم فرصته، البعض فرصته في يديه، ومنهم من يعتمد على نتائج الآخرين ولكن حسابيًا، لا تزال لكل منهم فرصة.
 
الأهلي بنغازي في الصدارة برصيد 50 نقطة يليه كل من الهلال والأخضر يتساويان في النقاط برصيد 45 نقطة ثم النصر برصيد 43 نقطة.
 
بهذا الوضع؛ الأهلي الأقرب للتأهل لكن البطاقة الثانية سيكون عليها صراعًا كبيرًا سيتم حسمه خلال الجولات الثلاث المقبلة، خاصةً أن الفارق بين الأندية الثلاثة الأخرى أقل من نقاط مباراة واحدة.
 
في الوقت نفسه؛ نلاحظ أن صراع الهروب من الهبوط والبقاء في الدوري الممتاز مشتعلٌ في المجموعة الثانية عن المجموعة الأولى.
 
فتجد في المجموعة الثانية من المركز السادس وحتى الثاني عشر “سبعة أندية” أي منهم مهددٌ بالهبوط خاصةً أن فارق النقاط بين السادس وحتى الأخير ثماني نقاط فقط وتتبقى ثلاث مباريات بتسع نقاط وهي ما قد تقلب الموازين.
 
أمّا في المجموعة الأولى؛ فقد بدأت الروية تتضح قليلاً على الرغم من أنه لم يهبط أي فريق، رسميًا، بعد.
 
الصراع؛ ينحصر بين خمسة أندية والفارق بين الأنوار صاحب المركز الأخير “تسع نقاط” وفريق شباب الجبل والصداقة صاحبي المركزين الثامن والتاسع برصيد 17 نقطة هو ثماني نقاط أي أن التعادل قد يكفيهما في مباراة واحدة للهروب من شبح الهبوط، ليتبقى كلٌّ من التعاون ونجوم اجدابيا في صراع البقاء مع الأنوار.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى