الرياضة العالمية

صراعٌ كبيرٌ بين بايرن ميونيخ ومونشنجلادباخ في افتتاح الدوري الألماني

تنطلق، اليوم الجمعة، منافسات الدوري الألماني حيث يستعد بوروسيا مونشنجلادباخ لاستضافة بايرن ميونيخ في المباراة الافتتاحية.

ومن المقرّر أن تنطلق مباراة بوروسيا مونشنجلادباخ وبايرن ميونيخ، في تمام الثامنة والنصف مساءً بالتوقيت المحلي، على ملعب بروسيا بارك، ضمن منافسات الجولة الأولى.

فاز بايرن ميونيخ بالدوري الألماني للمرة التاسعة على التوالي الموسم الماضي وسيّتطلع إلى تمديده إلى اللقب العاشر هذا الموسم.

عانى بوروسيا مونشنجلادباخ من نهاية كارثية في الدوري الألماني الموسم الماضي؛ مما جعله يخرج من المراكز المؤهلة للبطولات الأوروبية، فلقد احتلوا المركز الثامن في المسابقة، ويتطلعون للعودة إلى أوروبا الموسم المقبل تحت قيادة المدرب الجديد أدولف هوتر.

مثل مضيفيهم، سيبدأ بايرن ميونيخ أيضًا الموسم الجديد تحت إشراف مدرب جديد، ومن المقرر أن يخوض جوليان ناجيلسمان، مدرب أر بي لايبزيج السابق، أول مباراة رسمية له كمدرب لفريق بايرن ميونيخ اليوم الجمعة.

كان ناجيلسمان مسؤولاً عن بايرن ميونيخ خلال فترة الإعداد للموسم لكنه لم يحصل على أفضل النتائج، ففي المباريات الودية الأربع التي خاضها بايرن ميونيخ، خسر البافاريون ثلاثة وتعادلوا في الرابعة، وسيّتطلع جوليان ناجيلسمان إلى تغيير ذلك عندما يبدأ الموسم.

في آخر 60 مباراة بينهما، حقق بايرن ميونيخ 25 فوزًا، وحقق بوروسيا مونشنجلادباخ 15 فوزًا، بينما كان هناك 20 تعادلاً.

التقى الفريقان آخر مرة في فترة ما قبل الموسم، حيث فاز بوروسيا مونشنجلادباخ 2-0، ومع ذلك فإن آخر لقاء تنافسي بين الفريقين؛ جاء في الدوري الألماني الموسم الماضي، حيث فاز بايرن ميونخ بنتيجة 6-0 على ضيفه.

وسيفقد بايرن ميونيخ جهود كلٍّ من مارك روكا ولوكاس هيرنانديز عن الملاعب بسبب الإصابات، بينما هناك شكوك حول ألفونسو ديفيز وعمر ريتشاردز وكينغسلي كومان لأنهم جميعًا يتعافون من الإصابات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى