الرياضة العربية

اليوم | الكاميرون تصطدم بغانا في قمة مواجهات دور المجموعات بأمم أفريقيا

يصطدم منتخب الكاميرون بنظيره الغاني، مساء اليوم السبت، بالجولة الثانية من مباريات المجموعة السادسة بالدور الأول لبطولة كأس أمم أفريقيا (كان 2019) المقامة حاليا في مصر.

وتمثل مباراة اليوم، إحدى مواجهات القمة التي يشهدها الدور الأول للبطولة، حيث تجمع بين اثنين من الفرق المرشحة للفوز باللقب إضافة لكونها ديربي مثير لغرب أفريقيا.

ويضاعف من حجم الإثارة بين المنتخبين، النتيجة التي حققها كل منهما في المباراة الأولى له بالبطولة الحالية والتي تجعل هدفهما واحدا في المباراة ولكن لدوافع مختلفة.

 

عقدة كاميرونية

لم يعرف منتخب غانا طعم الانتصار على منتخب الكاميرون في 4 مواجهات سابقة ببطولات كأس الأمم الأفريقية، إذ بدأت اللقاءات بصدام مثير في دور المجموعات بنسخة 1982، وانتهى بالتعادل دون أهداف وتكرر التعادل في نسخة 1988 بهدف لكل منهما.

وأنهى الأسود الكاميرونية أحلام غانا في نصف نهائي نسخة 2008 في عقر دار البلاك ستارز بهدف آلان نكونج، كما تكرر المشهد في نصف نهائي نسخة 2017 بفوز مثير بثنائية ميشيل نجادجي وكريستيان باسوجوج.
 

موعد المباراة

تقام المباراة على استاد الإسماعيلية في تمام السابعة مساء بتوقيت ليبيا.
 

القنوات الناقلة

تنقل المباراة عبر قنوات: “beIN SPORTS MAX 2 HD AR و beIN SPORTS MAX 1 HD AR و beIN SPORTS HD 1 FR”.

 

 

مباريات الفريقين بالبطولة

الكاميرون

وافتتح المنتخب الكاميروني مشواره بالمجموعة السادسة، يوم 25 يونيو، أمام غينيا بيساو، ثم يلعباليوم ضد غانا، قبل مواجهة بنين يوم 2 يوليو.

غانا

وافتتحت النجوم السوداء مواجهاتها بلقاء بنين يوم 25 يونيو، ثم الكاميرون اليوم ، وأخيرًا غينيا بيساو يوم 2 يوليو المقبل، على ملعب استاد السويس.

نتائج الفريقين بالبطولة

الكاميرون

استهل منتخب الكاميرون رحلته للدفاع عن لقب بطل أفريقيا بالفوز 2/ 0 على منتخب غينيا بيساو في المباراة التي جمعت بينهما، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة السادسة.

غانا

خطف منتخب بنين تعادلا مثيرا ومفاجئا أمام منتخب غانا بهدفين لكل فريق في المباراة التي أقيمت بينهما، مساء الثلاثاء الماضي، على ملعب الإسماعيلية في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة.

أهم أسلحة المنتخبين

الكاميرون

يعتمد الكاميرون على عدد من النجوم المحترفين، أمثال إيريك ماكسيم تشوبو موتينج مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، وكريستيان باسوجوج الذي فاز بلقب أفضل لاعب في النسخة الماضية من البطولة.

غانا

يعتمد منتخب غانا على كتيبة من المحترفين، في مقدمتهم المهاجم المخضرم أسامواه جيان لاعب فريق قيصري سبور التركي، ولاعب الوسط توماس بارتي نجم فريق أتلتيكو مدريد الإسباني، وكريستيان أتسو جناح نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، وجوردان أيو لاعب كريستال بالاس الإنجليزي، وشقيقه أندريه، المحترف في صفوف فناربخشه التركي، وكوادو أسامواه لاعب إنتر الإيطالي.

 

مشوار التأهل

الكاميرون

احتل الكاميرون المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الثانية من التصفيات، بفارق الأهداف عن المغرب، المتصدر، ولكل منهما 11 نقطة، حيث فاز منتخب الكاميرون في 3 مباريات أمام كل من المغرب ومالاوي وجزر القمر، وتعادل مع جزر القمر ومالاوي وخسر من المغرب.

غانا                                                                                             

تأهل المنتخب الغاني إلى بطولة الأمم الأفريقية بعدما تصدر المجموعة السادسة برصيد 9 نقاط، وجاءت بعده كينيا في المركز الثاني برصيد 7 نقاط.

وكان تأهل المنتخب الغاني مثيرًا للجدل، إذ أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” استبعاد منتخب سيراليون من المجموعة، بعدما تم تجميد النشاط بسبب التدخل الحكومي.

وفاز منتخب غانا على نظيره منتخب أثيوبيا في بداية التصفيات (5/ 0) ثم خسر النجوم السوداء أمام منتخب كينيا قبل أن يفوز المنتخب الغاني على أثيوبيا ثم على كينيا ليحصد 9 نقاط، ويتأهل في صدارة المجموعة مع عدم احتساب نتائج مباريات سيراليون لاستبعادها من التصفيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى