الرياضة الليبية

بالفيديو| القنطري يشيد بالسباحين أقطاط والفلاح بعد اجتيازهما سباق التحدي والقوة

أشاد الدكتور بشير القنطري، رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة، بالسباحين الليبيين حماد الفلاح وعزالدين أقطاط، بعد اجتيازهما سباق تحدي القوة والتحمل لسباحة 50 كيلومتر متواصلة من مدينة بنغازي إلى مدينة قمينس.

وقال القنطري، خلال حفل التكريم الذي أقامته الهيئة العامة للشباب والرياضية، للسباحين حماد الفلاح وعزالدين أقطاط :”أحببت أن ألتقى بهما، بعد الإنجاز الذى حققاه، ما قدماه مميز للغاية، وأتوقع منهما الأفضل خلال الفترة المقبلة”.

وأضاف:” لقد اتفقت مع الاتحاد الليبي للسباحة، على تكريم الأطقم الفنية والإدارية والسباحين، وهذا أقل شئ نقدمه لهؤلاء الأبطال”، وتابع:” كما أتفقت أيضا مع رئيس الاتحاد، على عقد جلسات من أجل مناقشة الأزمات التى تواجه اللعبة فى ليبيا، والبحث عن حلول لها، خاصة وأن ليبيا تمتلك كفاءات كبيرة فى هذا المجال”.

 من جانبه، قال عثمان القنين، رئيس الاتحاد الليبي للسباحة، خلال الاحتفال :” أشكر الهيئة العامة للشباب والرياضة برئاسة الدكتور بشير القنطري، على دعمها لنا، وما تقدمه للسباحة الليبية”.

وأضاف :” د.القنطري يعمل جاهدا من أجل تطوير اللعبة فى ليبيا، وقد وعدنا بإبرام اتفاقيات مع الشركات لإنشاء مسابح أولمبية فى ليبيا، ولكن ما تمر به البلاد من ظروف أمنية صعبة بجانب جائحة كورونا، حال دون إتمام تلك المشروعات”.

يذكر أن السباحين الليبيين حماد أحمد الفلاح وعزالدين أمين اقطاط، قد اجتازا مؤخرًا، سباق تحدي القوة والتحمل، حيث انطلق الثنائي من شاطئ القرية السياحية بنغازي على تمام الساعة الثانية 2 بعد منتصف الليل من يوم الجمعة الموافق 11 سبتمبر الجاري، وصولاً إلى شاطئ مرسى قمينس من نفس اليوم ما بين الساعة 3 إلى 5 مساءً في زمن تقريبي ما بين 13 إلى 15 ساعة سباحة متواصلة.

وقامت الهيئة العامة الشباب والرياضة، برئاسة الدكتور بشير القنطري، اليوم الاثنين، بتكريم السباحين حماد الفلاح وعزالدين اقطاط، بمبلغ مالي وقدره 5000 دينار ليبي لكل سباح، دعمًا منها للأبطال المتميزين في الرياضة الليبية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى