الرياضة العالمية

بالفيديو | خماسية نظيفة فى المرمي السعودي.. و روسيا تدون أول انتصار بكأس العالم 2018

 

تمكنت روسيا من تحقيق أول انتصار لها في المونديال ودونت أسمها كأول فريق يحقق انتصار في النسخة الحادية والعشرين بالمونديال، بتحقيقها انتصار على الأخضر السعودي، بنتيجة (2/صفر)، في المباراة التي جمعتهما على ملعب «اولمبيسكس كومبليكس لوزنيكي»ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الأولى بكاس العالم 2018 بروسيا.

وكانت المباراة قد بدأت بنشاط ملحوظ من جانب المنتخبات على أمل استغلال حمى البداية وتسجيل هدف التقدم، تبادل الفريقان الاستحواذ خلال الدقائق العشرة الأولى، ولم يفرض فريق كلمته حتى جاءت الدقيقة 11 وتمكنت روسيا من استغلال الكرات الثابتة وسجلت أولى أهداف اللقاء عن طريق إيوري جازينسكي.

وفرضت روسيا هيمنتها على المباراة بعد تسجيلها هدف التقدم مع تراجع كبير من المنتخب السعودي إلى خطوطه الخلفية من أجل امتصاص حماس الفريق الروسي الساعي لتسجيل هدف ثاني، واعتمد الأخضر السعودي على الهجمات المرتدة وكاد أن يستغل أحدها ويدرك هدف التعديل.

وشهدت الدقيقة 24 أول تغييرات النسخة الحادية والعشرين من المونديال، حيث ترك آلان دزاجويف، أرضية ملعب اللقاء مكانه بسبب الإصابة التي لحقت به وشارك بدلًا منه دينيس تشيرشيف، هدأت المباراة عقب التغيير وتداول الفريقان الكرة وسط الملعب مع محاولات على استحياء من الجانبين، حتى تمكن البديل إيوري جازينسكي من إضافة الهدف الثاني للدب الروسي في الدقيقة 41 لينتهي النصف الأول .

حاول المنتخب السعودي مع بداية شوط اللقاء الثاني كسب الثقة من أجل العودة للمباراة من جديد من خلال تبادل للكرة بين لاعبيه في أول خمسة دقائق من اللقاء، ولكن سرعان ما كثف الفريق المضيف من الضغط على حامل الكرة ويكسب الاستحواذ من جديد، وشهدت الدقيقة السادسة محاولة من جانب روسيا من خلال تسديدة من خارج منطقة الجزاء علت عارضة السعودية.

وشهدت الدقيقة الحادية عشر أول محاولات المنتخب السعودي من خلال أرسال كرة عرضية من الجانب الأيمن حاول مهاجمي الفريق اللحاق بها وتحويلها في الشباك لكنها أخطأت المرمى ومرت بسلام بجانب القائم الأيمن لحارس المنتخب الروسي.

وشهدت الدقيقة 63 من عمر اللقاء إجراء مدربا المنتخب الروسي والسعودي تغييران، حيث دفع خوان أنتونيو بيتزي، مدرب السعودية بفهد المولد بديلًا لعبدالله عطيف، ودفع تشيرتشوف ستانيسلاف، بتغيير ثاني بالدفع بدينيس تشيريشيف بديلًأ لألكسندر ساميدوف.

وتراجع الأخضر السعودي بشكل كبير وسط هيمنة كبيرة من قبل الدب الروسي الذي تلاعب عناصره بلاعبي المنتخب السعودي في أكثر من مشهد من أجل اسعاد الجماهير التي حرصت على مؤازرة فريقها، وتمكن المنتخب الروسي من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 71 عن طريق نجمه ارتيم دزيزبا.

 فى الدقيقة 82 ارتباك فى منطقة المرمي الروسية مع محاولة مستميتة من الجانب السعودي لتحسين النتيجة، ولكن ينجح الدفاع الروسي فى التشتيت، وحاول الأخضر السعودي خلال الدقائق الخمسة الأخيرة تقليص الفارق وتدوين أول أهدافه في كأس العالم 2018، لكن الشعوائية الكبيرة التي ظهر عليها المنتخب السعودي حالت دون تحقيق ذلك، وبعد أن ظن الجميع أن المباراة في طريقها للنهاية بفوز المنتخب الروسي بنتيجة(3/صفر) تمكنت روسيا من تسجيل الهدف الرابع في الوقت المحتسب بدل الضائع، عن طريق دينيس تشيريشيف، واختتمت المباراة بتسجيل هدف ثاني في الدقيقة الثواني الأخيرة من اللقاء عن طريق أليكسندر جولوفين.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى